الثلاثاء 19 تشرين الاول , 2016

الديلي تلغراف: امريكا فتحت منفذ لهروب عناصر داعش الى سوريا وتركيا

نشرت صحيفة الديلي تلغراف في عددها الصادر، اليوم الأربعاء، مقالا حول فرار مسلحي تنظيم "داعش" إلى أوروبا بعد هزيمتهم في العراق، بقلم جوسي إنزو من أربيل في العراق، لافتة الى أن أعدادا من مسلحي التنظيم يفرون ليلا ويذهبون إلى سوريا أو تركيا.

وينقل المقال عن مفوض الأمن في الاتحاد الأوروبي، سير صامويل كنغ، القول إن أوربا لابد أن تستعد لمواجهة موجة جديدة من مسلحي تنظيم "داعش" الفارين من العراق.

ويقول كنغ "هذا تهديد خطير ولابد لنا أن نستعد له".

ويشارك نحو 2500 شخص ممن يحملون جنسيات دول في الاتحاد الأوروبي في صفوف التنظيم. ويقول كنغ إن عودة ولو حفنة قليلة منهم إلى أوروبا "تشكل تهديدا خطيرا لابد من الإعداد له".

ويقول المقال، إن أعدادا قليلة من مسلحي التنظيم يقاومون القوات العراقية المتقدمة، بينما تفيد تقارير أن أعداد أخرى كبيرة تفر من المدينة.

وتقول الصحيفة إنها علمت من سكان من مدينة الموصل أن أعدادا من مسلحي التنظيم تفر ليلا، أنهم يذهبون إلى سوريا أو تركيا.

وتفيد أنباء بأن الولايات المتحدة قد لا تحاصر المدينة بالكامل وإنما تترك مخرجا في الجهة الغربية منها يسمح بخروج المسلحين في محاولة لتفادى وقوع الكثير من الخسائر بين المدنيين.

وتشير الصحيفة إلى استعادة الاتصالات الهاتفية مع مدينة الموصل للمرة الأولى وأن الكثير من الأشخاص داخل المدينة يرسلون مئات الرسائل إلى قوات التحالف حول أماكن وجود مسلحي التنظيم. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات