الأثنين 18 تشرين الاول , 2016

موجز العمليات العسكرية في الموصل

افاد اعلام الحشد الشعبي بتقدم ملحوظ في عمليات تحرير نينوى، بعد يوم من انطلاقها، اذ واصلت القوات الامنية تقدمها على المحور الجنوبي و الجنوبي الشرقي، اليوم الثلاثاء، في تحرير و تطويق القرى الواقعة ضمن هذه المحاور.

وقال بيان للأعلام الحربي ان "الحشد الشعبي ظهيرا للقوات الأمنية من المحاور الغربية وفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وهو بشقين اولهما تلعفر والثاني اسناد القوات المتجهة لمركز الموصل، بالإضافة الى وصول تعزيزات عسكرية الى قاعدة القيارة (جنوب الموصل)، فيما ساهمت مدفعية الحشد الشعبي بفاعلية عالية اثناء عمليات التقدم و التطويق لمحاصرة العدو الداعشي في بعض المناطق التي جرى التقدم نحوها".

وافادت مصادر من داخل الموصل للاعلام الحربي عن الاساليب التي لجأ إليها عناصر داعش في القرى والمناطق التي تم تطويقها، إذ أكدت المصادر قيام داعش بوضع كرفانات مفخخة على مداخل القرى الجنوبية للموصل و بواقع (كرفان) واحد لكل 4 كلم، بالإضافة الى قيامهم بحفر نفق من فلكة بغداد الى تقاطع حمام العليل.

واشار البيان الى ان المناطق التي تم تطويقها وتحريرها اليوم:-

-قرية (البجوان) على بعد 41كلم من ناحية الشورة جنوب الموصل

تطهير قرية البو نايف

-السيطرة على معمل المشراق للمواد الكيميائية جنوب الموصل بعد استهدافه من قبل القوة الصاروخية للحشد الشعبي والقوات الامنية .

-تحرير "تل السمن".

-التقدم باتجاه منطقة الشورة جنوبي الموصل.

-فتح الشارع المؤدي الى قرية الجلن وتطويقها.

-السيطرة عسكريا على اطراف الحمدانية شرق الموصل.

خسائر داعش في هذه القرى

-7عجلات مفخخة

-مقتل المسؤول العسكري لمنطقة الحود، المدعو ( عبد داوود فهد) بالإضافة الى قيادات اخرى.

-محاصرة اعداد كبيرة من داعش

بالإضافة الى عمليات التطويق والتحرير، تم انقاذ اكثر من 100 عائلة موصلية من قرية (بالجونية) من قبل الشرطة الاتحادية و قوات الحشد الشعبي، فيما استقبلت قوات الرد السريع و الحشد الشعبي عدداً من العوائل الهاربة من قرية (البيضة) في الجانب الايمن رافعين الاعلام البيضاء". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات