الأثنين 18 تشرين الاول , 2016

سيناتور امريكي يتهم اسرائيل والسعودية باغتيال الحريري

اتهم سيناتور أميركي بارز الكيان الإسرائيلي والسعودية باغتيال رئيس حكومة لبنان الاسبق رفيق الحريري، بعد أيام على إقرار الكونغرس الأميركي قانون التشريع المعروف باسم "جاستا".

وقال السيناتور تشاك غراسلي، الذي يمثل ولاية "آيوا"، ويشغل منصب رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ وواحد من كبار السيناتورات الأميركيين في مقابلة مع مجلة "بوليتيكو": إن "بعض الوثائق التي تم الحصول عليها حديثا أظهرت أن "إسرائيل" نفذت عملية اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري بمساعدة من السعودية". بحسب روسيا اليوم.

وقال غراسلي البالغ من العمر (82 عاما): "هناك بعض الأدلة القطعية تثبت دور المملكة المباشرة في العمليات الإرهابية الأخرى بما في ذلك اغتيال رفيق الحريري"... "السعودية أيضا لديها دور في تعزيز الإرهاب في الولايات المتحدة وأوروبا".

يذكر أن رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري اغتيل في 14 فبراير/ شباط عام 2005 مع 9 من مرافقيه في الاعتداء الذي استهدف موكبه داخل إحدى المناطق الساحلية في بيروت، في حادثة هزت الأوساط المحلية والعالمية وشكلت بعدها محكمة للنظر في القضية.

وأكد السيناتور الأميركي إلى أنه "سيسير حتى النهاية" في القانون الذي بات يعرف باسم "جاستا"، وأنه سيواصل العمل مع الزملاء في مجلس الشيوخ لدعم التشريع على الرغم من معارضة البيت الأبيض له.

ويجيز القانون لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 مقاضاة السعودية بسبب تورط مواطنيها في الهجمات. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات