الأثنين 18 تشرين الاول , 2016

تحرير 56 بئرا نفطية جنوب الموصل

افاد مصدر امني مطلع، اليوم الثلاثاء، بأن قوات الشرطة حررت 56 بئرا نفطية من سيطرة تنظيم (داعش)، جنوب الموصل،(405كم شمال بغداد).

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت، صباح اليوم، من تحرير 56 بئرا نفطية من سيطرة تنظيم (داعش) بالقرب من منطقة عين الجحش في محورة ناحية القيارة، جنوب الموصل".الكشف

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الامنية لازالت تتقدم في جميع محاور القتال ضمن عمليات (قادمون يانينوى) لتحرير مدينة الموصل".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن، امس الاثنين (17 من تشرين الأول 2016)، انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل (405 كم شمال بغداد) من سيطرة تنظيم (داعش) الارهابي، وأكد أن العملية هي بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية، أشار الى افشال جميع المحاولات لمنع انطلاق العملية.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها "انتهاكات" كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية "جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات