الأحد 17 تشرين الاول , 2016

بين دعاة الارهاب والسلام .. معركة الموصل تشعل تويتر

تمخض الداعية فانجب فتنة، هكذا وصف الكثير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة الداعية الوهابي السعودي محمد العريفي ومنضر جماعة الاخوان الداعية يوسف القرضاوي في حملة التشويه التي اطلقها خليجيون ضد عملية اعادة السيطرة على مدينة الموصل.

ومع بدأ عمليات تحرير نينوى من سيطرة داعش الارهابي بدأت المئات من حسابات الخليجيين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعمليات شتم وتشويه للحقائق تستهدف الجيش العراقي والحشد الشعبي تحت وسم "#الموصل_تباد".

ما يلفت النظر لحجم الهجمة تجاه العراق ومناصرة دعاة السلفية والاخوان لتنظيم داعش، هو قيام الداعية السعودي محمد العريفي والداعية المصري يوسف القرضاوي والكويتي عبدالله النفيسي.

العريفي شارك بهذه الحملة بتغريدة قال فيها: "اللهم كن لأهلنا في #الموصل واحفظهم من كل سوء"، فكان اكثر شدة حيث قال: "من خذل حلب بالأمس .. وتخلى عن الموصل اليوم .. غدا سيصرخ: أكلت يوم أكل الثور الأبيض".

واضاف "لا ينبغي لأمة الإسلام أن تترك معقل أهل السنة في الموصل .. بين سندان داعش، ومطرقة الميليشيات الطائفية".

اما النفيسي فقال "اللهم نسألك نجاة الموصل وأهلها من شر العدوان الإيراني بقيادة الإرهابي قاسم سليماني. ياخفي الألطاف نجنا مما نخاف".

لكن الكثير من المغردين العرب والعراقيين لم يسكتوا على هذه الهجمة التي تحاول انعاش ارهابيي داعش فكان رد الكثير منهم يتهم السعودية بدعم داعش وان التنظيم خرج من رحم الوهابية التي تتخذها المملكة دينا رسميا لها.

باهض الربيعي (@Bahed_Alrubaie) من العراق رد على تغريدة النفيسي قائلا: ‏ "إن أنكر الاصوات لصوت الحمير، مع الاحترام الشديد للحمير فهي أفضل منكم بكثير"، اما مايكل الصيعري (@asalh0685) فغرد قائلا ان "الموصل فيها 4 الالف داعشي واي شخص يخالفهم يقتلوه ليش وقتها ماتبكيتوا مثل ماتبكون الحين على اهل السنه يامنافقين".

وانشأت في المقابل الكثير من الوسوم لمناصرة قوات الجيش العراقي في معركته الاخيرة ضد داعش الارهابي في الموصل ولاقت تفاعل عربي واضح.

الاعلامي اللبناني المعروف جورج قرداحي تسائل على حسابه بموقع تويتر: "كيف! احتلال داعش للموصل وارتكاب ابشع الجرائم فيها لم يحدث ضجة وحالة استنكار في الاعلام بينما تحرير الموصل من سيطرة داعش يحدث حالة استنكار!". واضاف "كل من يقف ضد تحرير الموصل ويخلق مبررات واهية .. هو مع داعش قلباً وقالباً"، مؤكدا ان "#معركة_الموصل ضد داعش .. ليست معركة الشيعة ضد السنة كما يصور ذلك الاعلام المحرض على الفتن المذهبية .. بل هي معركة الخير ضد الشر".

يذكر ان قرداحي طالب العرب بتغريدة اعقبت اعلان رئيس الوزراء انطلاق عمليات تحرير الموصل قائلا: "ساندوا اخوانكم العراقيين في معركتهم ضد الشر .. واعلموا انهم يقاتلون داعش نيابة عنكم لحماية بلدهم وبلدانكم #معركة_داعش".

وبدأت قوات الجيش العراق وجهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والبيشمركة الكردية مدعومة بضربات من القوة الجوية وطيران الجيش فجر الاثنين في عملية تحرير الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، والتي كان التنظيم قد سيطر عليها في 2014. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
محمد الربيعي
العراق
2016-10-18
وما النصر الا من الله /ان ينصركم الله فلاغالب لكم -موتوا بيغيضكم يا غربان الدواعش اين كنتم عندما احتل الدواعش مدن انفسنا السنة واغتصبوا نسائهم وقتلوا اطفالهم وشبابهم وهجروا عوائلهم /واليوم عندما يقوم جيش العراق الحر والحشد الشعبي المقدس بتحريرهم تنعقون كالغربان وتنبحون نبح الكلاب /وبدء نباحكم على الموصل والحشد الشعبي لم يشارك لحد الآن -ولكن اين انتم من الشرف -وانتم عبارة عن عهر الفساد .