الأحد 17 تشرين الاول , 2016

مجلس نينوى: قوات البيشمركة تبعد 12 كم عن مركز الموصل

كشف عضو مجلس محافظة نينوى حسام العبار، الاثنين، عن تقدم القوات الأمنية في جميع المحاور، مبينا ان قوات البيشمركة تبعد عن مركز الموصل في محور الخازر 12 كم.

وقال العبار ان "الفرقة 15 الجيش العراقي والشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير العديد من القرى في المحور الجنوبي وتقدمت بعمق 6 كم على مشارف قرية الزاوية".

وأضاف ان "جهاز مكافحة الإرهاب نجح في تنفيذ انزال جوي بمنطقة المشراق التي تتواجد فيها ابار الكبريت"، مبينا ان "المشراق من اخطر المناطق والتي يهدد داعش بحرق ابارها والقوة التي نفذت انزال تجري عملية حماية لهذه الابار".

واوضح العبار، ان "قوات الجيش تمكنت من تحرير 7 قرى في محور الكوير ووصلت الى ناحية النمرود من دون اي مقاومة مع تنظيم داعش الارهابي كون اغلب العناصر لاذت بالقرار في هذه المناطق".

وبين ان "محور الخازر يعد من اخطر المحاور في معركة الموصل والذي تقاتل فيه قوات البيشمركة وتمكنت اليوم، من تحرير 8 قرى وتبعد الان 12 كم عن مركز مدينة الموصل"، لافتا الى ان "تنظيم داعش حشد جميع قواته وعجلاته المفخخة في هذا المحور".

وتابع العبار، ان "محور سد الموصل لم تبدأ العمليات فيه حتى الان ومن المتوقع ان تنطلق العمليات فيه فجر اليوم".

واعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، فجر اليوم، انطلاق عملية تحرير الموصل، فيما توعد بالقصاص من العصابات الارهابية بعد التحرير، داعيا اهالي المدينة للتعاون من اجل حسم المعركة سريعا.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات