الأحد 17 تشرين الاول , 2016

العبادي: الإرهاب الداعشي لم ينشأ عشية سقوط الموصل

اعتبر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن "الإرهاب الداعشي" لم ينشأ عشية سقوط مدينة الموصل، مبيناً أن الأيام القليلة المقبلة ستحمل "تباشير نصر" لتحرير المدينة، وفيما دعا قيادات دول الجوار إلى "الصحوة" من خطر تنظيم "داعش"، عد أن دول الخليج "أماكن مفضلة" للتنظيم.

وقال العبادي في كلمة له خلال لقائه سفراء عدد من الدول، إن "الارهاب كرة من نار يتلاقفها البعض ويرميها أحد على الاخر"، معتبراً أن "الإرهاب الداعشي لم ينشأ في عشية سقوط الموصل، بل نشأ نتيجة فترة من الدعم والتمويل والتسليح".

وأضاف العبادي، أن "قواتنا حققت انتصارات باهرة وتقدمت عدة كيلو مترات في محاور مختلفة منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل فجر اليوم"، مشيراً إلى أن "هذا لا يعني اننا سنتقدم بنفس السرعة في جميع الأوقات".

وأضاف العبادي، أن "هناك جدولاً زمنياً للعمليات العسكرية في مختلف المحاور، وفي الأيام القليلة المقبلة ستكون هناك تباشير نصر لتحرير الموصل من دون أذية السكان"، مؤكداً بالقول "نحن أحرص من غيرنا على السكان المدنيين في الموصل".

من جهة اخرى، دعا العبادي قيادات دول الجوار، إلى "صحوة من خطر تنظيم داعش"، فيما اعتبر أن "الخليج والسعودية أماكن مفضلة لتنظيم داعش".

وكان العبادي أعلن، في الساعات الاولى من صباح الاثنين 17 تشرين الاول 2016، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، فيما حققت القوات الأمنية تقدماً في أكثر من محور من عملية تحرير المدينة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات