السبت 16 تشرين الاول , 2016

مفوضية الانتخابات تصادق على دراسة جدوى مشروع صندوق الاقتراع الالكتروني والفرز

اعلن رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية العليا للانتخابات في العراق وائل الوائلي، عن مصادقة مجلس المفوضين على المواصفات الفنية والحاجة الفعلية (دراسة الجدوى لمشروع صندوق الاقتراع الالكتروني والفر ) وهو جهاز تسريع اعلان النتائج.

وقال الوائلي في بيان تلقته النبأ للأخبار، ان "اللجان الفنية في المكتب الوطني انهت اعداد المواصفات الفنية لأجهزة تسريع اعلان النتائج وصادق مجلس المفوضين عليها وعلى الحاجة الفعلية (دراسة الجدوى) لهذا المشروع الحيوي والكبير".

واضاف "سيعزز هذا المشروع ثقة الناخبين وشركاء العملية الانتخابية من الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة بالشأن الانتخابي ووسائل الاعلام بعمل المفوضية وبالتالي سينعكس ايجابا على مجمل العملية السياسية في البلد من خلال هذه الاجهزة التي تعمل المفوضية جادة على ادخالها في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة حيث ستتمكن من اعلان النتائج خلال ساعات بعد الانتهاء من عملية الاقتراع".

واهاب الوائلي بالسلطتين التشريعية والتنفيذية وجميع الاحزاب والمنظمات الفاعلة بدعم المفوضية في تنفيذ هذا المشروع لما يحققه من اثار ايجابية كبيرة على مجمل العملية الانتخابية والديمقراطية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
علي
العراق
2016-10-16
هذه حركه جديده من مجلس المفوضين لكي يسرقوا أموال الشعب