السبت 16 تشرين الاول , 2016

الكشف عن شبكة أنفاق واسعة لـ"داعش" أنشأت تحسباً لمعركة الموصل المرتقبة

أفادت شبكة "سي أن أن" الأميركية، بأن "داعش" انشأ شبكة أنفاق واسعة تنتهي جنوب شرق الموصل بهدف المناورة أثناء تقدم القطعات العسكرية، مبينة أن الطائرات العراقية ألقت آلاف المنشورات على الموصل تضمنت عبارة "لقد حان موعد النصر"، فيما لفتت الى أن المعركة ستشهد مشاركة تسعة آلاف من قوات الحشد الشعبي من السنة والأقليات ينتمون لهيئته الرسمية يستعدون لساعة الصفر.

وقالت الشبكة في تقرير لها، إن "الطائرات العراقية ألقت آلاف المنشورات تتكون من أربع صفحات وتضمنت حديث رئيس الوزراء حيدر العبادي الأخير عبر إذاعة الموصل الذي وجهه لأهالي المدينة وأشار فيه الى قدرة القوات العراقية على تحرير المدينة وعدم وجود سبب للذعر وأهمية بقاء المدنيين في منازلهم".

ونقلت التقرير عن شهود عيان قولهم، إن "داعش أصدر عفواً عاماً عن مسلحيه المسجونين بحسب ما اصطلحه قادته بجرائم بسيطة كحلق اللحى وبيع السجائر وارتداء ملابس غير شرعية وأرسل جرحاه الى الرقة السورية بهدف الإسراع بزجهم في صفوفه استعداداً للمعركة".

واضاف الشهود بحسب التقرير، أن "التنظيم انشأ شبكة أنفاق تتكون من اثنا عشر نفقاً شرق المدينة تنتهي في قرية مجاورة لقضاء الحمدانية جنوب شرق الموصل وتكفي لحركة الدراجات النارية بهدف المناورة اثناء تقدم القطعات العسكرية".

وأوضح التقرير، أن "المعركة ستشهد مشاركة تسعة آلاف من قوات الحشد الشعبي من السنة والأقليات ينتمون لهيئته الرسمية يستعدون لتسلم موعد إعلان ساعة الصفر لإطلاق الحملة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات