الخميس 14 تشرين الاول , 2016

عرب كركوك يستقبلون العبادي بهتافات تطالب بتحرير الحويجة ونائب المحافظ يطالب بالإسراع بالعملية

نظم العشرات من عرب محافظة كركوك، اليوم الجمعة، تظاهرة استقبلوا بها رئيس الوزراء حيدر العبادي حين وصوله لمبنى المحافظة، مطالبين اياه بإطلاق عمليات تحرير قضاء الحويجة من قبضة تنظيم داعش، فيما أكد نائب محافظ كركوك راكان سعيد، أن أهالي المحافظة استبشروا خيراً بزيارة العبادي، مسلما لرئيس الوزراء قائمة تضم جملة مطالب أبرزها إطلاق عمليات تحرير قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك.

وقال مصدر، في كركوك، إن عشرات المتظاهرين من عرب المحافظة نظموا، صباح اليوم، تظاهرة امام مبنى محافظة كركوك استقبلوا بها رئيس الوزراء حيدر العبادي وقت وصوله الى مبنى المحافظة.

وأضاف المصدر، أن المتظاهرين حملوا لافتات خطب عليها مطالبات لرئيس الوزراء بإعلان ساعة الصفر لتحرير قضاء الحويجة.

من جهته أكد نائب محافظ كركوك راكان سعيد، أن أهالي المحافظة استبشروا خيراً بزيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما سلم الأخير قائمة تضم جملة مطالب أبرزها إطلاق عمليات تحرير قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك.

ومن جملة طلبات قدمها سعيد للعبادي فور صوله الى كركوك، مفادها أن "أهالي كركوك استبشروا خيرا بزيارتكم ودليل على اهتماماكم بمعاناتهم ويطالبونكن بإعلان بدء إطلاق عملية تحرير الحويجة ومناطق المحافظة المحتلة من قبل داعش".

ومن جملة ما ورد في قائمة في المطالب المسلمة للعبادي، إن "الأمور أصبحت بغاية التعقيد نتيجة ممارسات العصابات الإرهابية وسكان تلك المناطق يستصرخونكم لإنقاذهم وفق الواجب القانوني والشرعي"، داعية الى "فتح باب التطوع لأبناء تلك المناطق في الجيش والشرطة والحشد، لأن عدم إتاحة الفرصة لهم يشعرهم بالإحباط".

وتابعت، أن "افعال داعش من إعدام وانتهاكات وحصار تسببت بحصول مجاعة حقيقية وانعدام أية خدمات، ما تسبب بنزوح الأهالي وتعرضهم للقتل"، داعية الى "تسليح أفراد شرطة الحويجة المتواجدون في كركوك، وتنسيق عمل القوات الأمنية المشاركة في عملية التحرير مع نائب المحافظ والمجموعة العربية في المحافظة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات