الأربعاء 13 تشرين الاول , 2016

داعش يغلق خمسة جسور في الموصل

اعلن مسؤول محلي كوردي في الموصل، الخميس، ان مسلحي تنظيم داعش أغلق الجسور الخمسة التي تربط جانبي الموصل ببعضهما البعض ومنع عبورها حتى على المشاة.

وقال مسؤول اعلام الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل سعيد مموزيني في حديث صحفي، ان "البدء بعملية تحرير الموصل بات قاب قوسين او ادنى، وأن الإستعدادت مكتملة وقوات الپيشمرگة والقوات العراقية على أهبة الإستعداد للتنفيذ".

واضاف انه بسبب ذلك فإن "الإرهابيين يجرون التدابير تحسباً لبدء الهجوم وخوفاً من اقتحام المدينة”، موضحا ان “من هذه التدابير غلق جسور الموصل الخمسة التي تربط الجانبين ببعضهما وكذلك منع مرور المشاة على الجسور المذكورة".

وتابع مموزيني ان "الإعتقاد السائد حول غلق الجسور هو ان الإرهابيين منعوا المرور على الجسور وذلك بهدف تفخيخها وتفجيرها عند هزيمتهم وانسحابهم من المدينة وعرقلة القوات الزاحف نحوها".

من جهة اخرى قال مموزيني ان "تنظيم داعش اعلن حظر التجوال للمركبات والراجلة في احياء وازقة المدينة وشوارعها من الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجراً".

وأشار إلى "وجود نشاط غير مسبوق للشاحنات الكبيرة في المدينة وهي محملة بالمسلحين والأعتدة والسلاح وذلك في مؤشر واضح على الاستعدادات التي يجريها التنظيم لمواجهة الحملة العسكرية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات