الأحد 20 نيسان , 2015

إيران تبدأ اختبار خط أنابيب تصدير الغاز الى العراق

أكدت الشركة الوطنية للغاز الإيراني (NIGC)، الاثنين، أنها بدأت بالاختبارات الأولية لـ50 كم من خطوط الأنابيب في المرحلة النهائية لتصدير الغاز للعراق، مبينة أن عمليات التصدير ستبدأ بعد اكتمال الاختبار الثاني. بحسب السومرية نيوز.

وقالت الشركة في بيان نشره موقع "برس تي في" الإيراني وتابعته السومرية نيوز، إنها بدأت "الاختبارات الأولية على أكثر من 50 كم من خطوط الأنابيب في المرحلة النهائية لتصدير الغاز الى العراق".

وأضافت الشركة أنه "سيتم اختبار 47 كم أخرى المتبقية من خطوط الأنابيب تنطلق من محافظة ايلام الإيرانية الى مدينة نافتشهر الحدودية في المستقبل القريب"، موضحة أنه "من المقرر ان تبدأ عمليات التصدير حالما يكتمل الاختبار الثاني".

وأوضحت الشركة أن "ايران تعتزم تصدير أربعة ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي الى العراق يوميا في غضون أسابيع ليتم بعدها ضخ 40 مليون متر مكعب من الغاز يوميا خلال فصل الصيف".

يشار الى أن طول خط الأنابيب الإجمالي يبلغ 270 كم تمتد بين العراق وايران بالقرب من حقول بارس الجنوبية الإيرانية الضخمة لتدخل الى العراق لتغذية اثنين من المحطات الكهربائية بالقرب من بغداد، حيث من المتوقع أن هذه التغذية ستوفر دعما كهربائيا لنحو 160 ألف أسرة عراقية.

وكان المدير التنفيذي لشركة الغاز الوطنية الايرانية حميد رضا عراقي أعلن، في (21 شباط 2015)، أن صادرات غاز بلاده الى العراق وتركيا قد تصل الى سبعة مليارات دولار.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات