الثلاثاء 12 تشرين الاول , 2016

اللجنة الامنية في واسط تعلن نجاح خطة عاشوراء

أعلنت اللجنة الامنية العليا في محافظة واسط، اليوم الأربعاء، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعاشوراء من دون تسجيل أية خروق أمنية، واشادت بدور أصحاب المواكب الحسينية في نجاح الخطة، وفيما أكدت تفهم المواطنين للإجراءات الامنية التي تم اتخاذها خلال الأيام الماضية، اشارت الى انها تستعد لوضع خطة خاصة بزيارة الاربعين.

وقال رئيس اللجنة الامنية العليا محافظ واسط مالك خلف الوادي في تصريح صحفي، إن "الأجهزة الأمنية بجميع صنوفها التي شاركت بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بإحياء مراسيم عاشوراء حققت نجاحاً كبيراً في تنفيذ مهامها ولم تسجل لديها أية خروق أمنية بعموم مناطق المحافظة".

وأضاف "واصلت القوات الأمنية واجباتها ليلاً ونهاراً طوال الأيام الماضية بهدف تحقيق أعلى قدر من الأمن في كافة مناطق المحافظة وتوفير الحماية لجميع المواكب الحسينية في المحافظة والتي زاد عددها عن ألفي موكب".

واشار الوادي الى أن "القوات الساندة الأخرى كالمرور والدفاع المدني والإسعاف الفوري لعبت دوراً كبيرا لاسيما رجال المرور في تنفيذ الجزء الأكبر من الخطة المتعلق بتأمين انسيابية المركبات وتحديد مساراتها والأماكن المسموح التوقف فيها وكذلك تسهيل حركة الدراجات النارية".

وتابع الوادي، أن "اللجنة الامنية العليا بالمحافظة بصدد وضع خطة أمنية خاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين (ع) تمتاز بامتدادها على طول الطرقات التي يسلكها الزائرون في سيرهم الى مدينة كربلاء المقدسة".

وأحيا الملايين من الشيعة، صباح اليوم، ذكرى العاشر من محرم في مدينة كربلاء المقدسة، فيما شهدت المحافظات العراقية الاخرى انتشار المواكب الحسينية التي تقدم الخدمات للزائرين وللمعزين باستشهاد الامام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام). انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات