الثلاثاء 12 تشرين الاول , 2016

التعليم تمنح الطلبة المعاد ترشيح قبولهم فرصة الرجوع الى قبولهم المركزي السابق

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, منح الطلبة الذين قاموا بتعديل ترشيحهم، فرصة الرجوع الى قبولهم المركزي السابق بعد صدور قوائم تعديل الترشيح.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة حيدر العبودي, ان وزارة التعليم العالي "سمحت للطلبة المعاد ترشيحهم بالرجوع الى قبولهم المركزي السابق بعد صدور قوائم تعديل الترشيح وخلال ثلاثة أيام من إعلان نتائج تعديل الترشيح".

وتابع العبودي, ان هذا القرار اشترط ان يكون الطالب مسجلاً في الكلية او المعهد المقبول فيه مركزياً للسنة الدراسية السابقة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
مريم حقي رجب
العراق
2016-10-12
السلام عليكم .. انا احد الطلبة النازحين في اقليم كوردستان تخرجت من المدارس العربية التابعة للاقليم وحصلت على معدل (97.3%) من الدور الاول وتفاجأنا بصدور قرار من سلطات الاقليم في 16/8/2016 بعدم شمول الطلبة النازحين العرب بالقبول المركزي للاقليم علما ان القبول المركزي في بغداد لا يسمح لخريجي مدارس الاقليم بالتقديم المركزي على الجامعات العراقية الحكومية وليس لدينا الامكانية للدراسة المسائية و الاهلية .نتمنى من وزارة التعليم العالي شمولنا بالقبول في الجامعات العراقية الحكومية فان مستقبلنا بايديكم علما ان اغلب الطلبة النازحين العرب في الاقليم متفوقين . مع جزيل الشكر والاحترام .