الأثنين 11 تشرين الاول , 2016

أكثر من نصف مليون زائر إيراني يتوجه الى كربلاء عبر ميسان

اعلن مجلس محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، ان اعداد الزائرين الإيرانيين المتوجهين صوب مدينة كربلاء عبر المحافظة لأداء مراسيم زيارة عاشوراء بلغت أكثر من 500 الف زائر، فيما رجح زيادة الاعداد ووصولها الى مليون زائر خلال الساعات المقبلة، أكد تأمين جميع الطرق المؤدية الى محافظة كربلاء.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة ميسان جواد رحيم الساعدي في حديث صحفي، أن "اعداد الزائرين الايرانيين الذين دخلوا المحافظة عبر منفذ الشيب منذ الاول من شهر محرم بلغ اكثر من 500 الف زائر، متوجهين الى محافظة كربلاء لاداء زيارة العاشرة من محرم"، مبيناً أن "الأعداد لا تزال بتدفق وتزايد مستمر ومن المحتمل وصولها خلال الساعات المقبلة الى مليون زائر".

واضاف الساعدي، أن "الحكومة المحلية نفذت خطة امنية وخدمية واسعة لاستيعاب كافة الاعداد من الزائرين"، مشيراً الى أن "الطرق التي تؤدي الى كربلاء تم تأمينها وهناك تنسيق امني مشترك مع المحافظة المجاورة للحفاظ على سلامة الزائرين جميعاً".

واشار الساعدي الى ان "الإجراءات الخاصة بالوافدين عبر المنفذ تتم بشكل انسيابي وسريع وهناك كوادر كافة لاستيعاب اكبر عدد من الزائرين"، مؤكداً أن "مواكب الخدمة الموجودة في المنفذ وخارجة تقدم الخدمات الى الزائرين من اطعمة جاهزة ومرطبات وماء".

وتضم محافظة ميسان، مركزها مدينة العمارة، منفذ الشيب الحدودي، (80 كم جنوب شرق العمارة)، الذي يعد من أهم مناطق التبادل التجاري، ويشكل موقعاً ستراتيجياً مهماً في المنطقة الجنوبية حيث تدخل عن طريقه مئات الشاحنات التجارية المحملة بالبضائع والسلع التي تصدر من ايران للعراق، حيث تعتمد عليه محافظة ميسان وباقي المحافظات العراقية باستيراد المواد المختلفة.

يذكر أن منفذ الشيب الحدودي، يستقبل نحو من 500 ألف الى مليون زائر إيراني سنوياً لأداء مراسيم زيارة العتبات المقدسة، كما يعد المنفذ التجاري الوحيد للمحافظة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات