الأثنين 11 تشرين الاول , 2016

العراق يتجاوز تايلاند برباعية نظيفة ويعزز حظوظه بتصفيات كأس العالم

تمكن المنتخب العراقي الوطني، الثلاثاء، من تحقيق فوز كبير بأربعة اهداف نظيفة امام نظيره التايلاندي في المباراة التي جمعتهما في ايران والتي تعتبر ارض العراق، فيما عزز اسود الرافدين حظوظهم في مشوار التأهل لكأس العالم وأمم آسيا.

وبدأ المنتخب الوطني الشوط الاول ضاغطاً وشن العديد من الهجمات عبر التنويع باللعب، حتى افتتح مهند عبد الرحيم التسجيل في الدقيقة السابعة، ليواصل المنتخب ضغطه وسيطرته على الملعب حتى عاد عبد الرحيم ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة ٢٤.

وأضاع لاعبو المنتخب جملة من الفرص التي لو سجلت لخرج المنتخب من الشوط بأربعة اهداف على الاقل، كما أتيحت فرصة سهلة للمنتخب العراقي قبل نهاية الشوط عبر حالة انفراد من ثلاثة لاعبين، لكن الكرة التي لعبها احمد ياسين ذهبت الى الخارج لينتهي الشوط بثنائية عراقية.

وفي الشوط الثاني تراجع اداء المنتخب ومنح خصمه جرأة التقدم فضلاً عن ارتكاب لاعبي المنتخب اخطاء قرب منطقة الجزاء.

ورغم طرد لاعب من المنتخب التايلاندي، إلا أن المنتخب العراقي لم يتمكن من تعزيز تقدمه، واجرى المدرب راضي شنيشل ثلاثة تغييرات على امل استغلال نقص التايلنديين وبقي الحال على ما عليه حتى تمكن مهند عبد الرحيم من اضافة الهدف الثالث في الدقيقة ٨٦ وكان بإمكان المنتخب تقديم اداء افضل لكن المناولات الخاطئة والعجلة في اللعب حالت دون زيادة غلة الاهداف، لكن مهند عبد الرحيم كان له رأي آخر فأضاف الهدف الرابع لتنتهي المباراة برباعية عراقية.

وبهذا الفوز جمع المنتخب العراقي اول ثلاث نقاط له في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وأمم آسيا 2019، فيما بقي المنتخب التايلاندي من دون اي نقطة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات