الأحد 10 تشرين الاول , 2016

سيدة كربلائية ثلاثينية تلد توأماً رباعياََ في حالة هي الثانية من نوعها بالمحافظة خلال العام الحالي

كشف مستشفى النسائية والتوليد التعليمي في كربلاء المقدسة ، اليوم الإثنين ، عن إن " سيدة كربلائية بعمر ( 28 ) عاماَََ ، وضعت أربعة أطفال توائم في حالة هي الثانية بالمحافظة خلال العام الحالي " ، في حين أشارت إلى " إنها تُعَد من الحالات النادرة ، بسبب إن " الحمل رباعي " ، فضلاً عن " كونها ولادة قيصرية في الشهر الثامن ، أعقبت ولادة طبيعية " .

وأفاد مدير المستشفى الدكتور حسين نعمة الربيعي ، إن " مستشفانا ، شهد ، أمس الأحد ، ولادة أربعة أطفال ( ثلاث ذكور وأُنثى ) لسيدة كربلائية بعمر ( 28 ) عاماَ ، في حالة نادرة تحدث بين كل أربعة آلاف ولادة " ، مشيراً إلى إن " الولادة كانت في الشهر الثامن من الحمل ، لكنها جاءت بعملية قيصرية " ، وبيَن الربيعي إن " الحالة تُعد الثانية من نوعها التي تشهدها المستشفى خلال العام الحالي " ، لافتاً إلى إن " الأطفال أُطلق على تسميتهم ( رضا ، محسن ، عبدالله ، فاطمة ) ، وتراوحت أوزان الذكور بين 800 غم ، وواحد كيلو غرام ، بينما بلغ وزن الانثى 900 غم " .

بدورها قالت أخصائية النسائية والتوليد الدكتورة والمُشرفة على الولادة ، الدكتورة ضحى حسن تقي ، إنها " كانت مُبكرة في الشهر الثامن ، وهي الثانية للأم بعد ولادة طبيعية ، حيث تُعد الحالة نادرة ، كون إن الحمل كان طبيعياََ ورباعياََ " ، وإن " ولادة أربعة توائم من حمل طبيعي يُعد أمراً نادراً لا يتكرر إلاّ مرة كل 4 آلاف حمل " .

وأضافت إن " الأُم وتوائمها الأربعة بحالة صحية جيدة " كما إن " نتائج الفحوصات التي أُجريت للأم بعد العملية كانت إيجابية " .

بدوره عبَّر والد الأطفال عن " فرحته البالغة وهو يتلقى خبر ولادتهم "، معرباً عن " شكره لله وفرحه بهذا التوأم الأربعة ، مثنياً في الوقت ذاته على ما بذله الملاك الطبي والصحي من إهتمام ورعاية لزوجته وأطفاله ".

ويذكر إن " الحالة الأولى التي شهدها المستشفى لولادة توأم رباعي ، كانت في شهر تموز المنصرم ، لسيدة كربلائية بعمر ( 28 ) عاماََ ، وضعت ( ذكر وثلاث إناث ) .انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات