الأحد 10 تشرين الاول , 2016

شيعة رايتس ووتش: المجتمع الدولي يتحمل نتائج المجزرة التي ارتكبت في صنعاء

ادانت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية المجزرة المريعة التي ارتكبها التحالف السعودي بحق المدنيين العزل في العاصمة اليمنية صنعاء مؤخرا، محملة المجتمع الدولي نتائج تلك المجزرة نظرا لتواطئه المستمر في غض النظر عن الانتهاكات الانسانية التي ارتكبت في السابق على يد دول ذلك التحالف المشؤوم.

واعتبرت المنظمة في بيان لها تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، ان المجزرة الاخيرة التي سقط ضحيتها ما يربو على الالف مدني من المشاركين في مجلس عزاء حسيني في صنعاء، تعد استخفافا واضحا بدماء وارواح الشعب اليمني من قبل النظام السعودي، سيما انه قد تمادى بشكل بربري ودموي بحق الابرياء.

لافتاً الى ان النظام السعودي شن حربا غير عادلة او متكافئة وغير مبررة على الشعب اليمني الافقر ماديا بين شعوب المنطقة، ولم يتوانى ذلك النظام في استخدام اشرس انواع الاسلحة المحرمة دوليا في حربه فضلا عن سعيه المحموم في تدمير مقدرات دولة اليمن من بنى تحتية او مرافق مدنية عامة.

داعياً المجتمع الدولي الى الخروج على دائرة الصمت، وعدم الاكتفاء ببيانات الادانة او الاستنكار، مطالبة الجهات الاممية باتخاذ قرارات حاسمة تلجم النظام السعودي وتضع حدا لحربه على دولة اليمن، املا في تجنيب الشعب الاعزل المزيد من الويلات والمحن والابادة الجماعية التي يتعرض لها من قبل ما يسمى بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية وبعض البلدان الخليجية المستبدة.

وفي ختام بيانها، تحتسب المنظمة قتلى المجزرة شهداء عند الله، داعية البارئ عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات