السبت 09 تشرين الاول , 2016

‏‫‎‫مصدر محلي: داعش يقلص الصلاة إلى ثلاثة فروض في نينوى

‫كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الأحد، عن قيام تنظيم "داعش" بتقليص الصلاة من خمسة إلى ثلاثة فروض، مشيرا إلى أن التنظيم هدد بجلد أئمة المساجد والمصلين الذين يخالفون تعليماته.

‎‫وقال المصدر في حديث صحفي، إن "تنظيم داعش عمم عبر ما يسمى بديوان المساجد والشؤون الدينية قرارا يقضي بتقليص الصلاة من خمسة إلى ثلاثة فروض حيث أنه ابلغ جميع خطباء بضرورة الالتزام بهذا القرار وتطبقيه في عموم نينوى"، مبينا أن "التنظيم عزا سبب تقليص الصلوات إلى وجود حالة حرب ويجوز الجمع والقصر في الحرب وهذا يشمل جميع سكان نينوى والمناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم الإرهابي".

‎‫وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم توعد المخالفين بالجلد وحدد 30 جلدة لكل من يخالف القرار"، مشيرا إلى أن "التنظيم يعيش حالة من التخبط وإصدار قرارات غريبة وعجيبة حتى باتت تمس حياة الأفراد والمدنيين".

وتابع المصدر أن "هذا القرار يعد الثني من نوعه حيث كان التنظيم قد اصدر تعليمات بأوقات الصلاة ومنع من الأذان بذات الساعة التي يؤذن فيها حيث اعتبر أن تلك المواقيت تابعة للحكومة التي هي لا تمثل بلاد المسلمين"، على حد تعبيره.

وتستعد القوات العراقية لشن عملية عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل من تنظيم "داعش" الذي يسيطر عليها منذ حزيران 2014.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات