السبت 09 تشرين الاول , 2016

بريطانيا ترسل 250 عسكريا للمشاركة في معركة الموصل

ذكرت وسائل اعلام عربية ودولية، الاحد، بأن بريطانيا، ارسلت 250 عسكريا اضافيا الى العراق مزوديين بمعدات الوقاية من الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والنووية.

ونقلت وسائل إلاعلام تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية، أن بريطانيا نشرت 250 جنديا من كتيبة البنادق الرابعة شمال العراق استعدادا للهجوم الواسع النطاق على الموصل آخر معقل رئيسي لداعش في البلاد.

وأضاف أنه تم تزويد الجنود بمعدات الوقاية من الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والنووية بعد استخدام عناصر داعش مؤخرا لغاز الخردل ضد القوات الأمريكية، مشيرة إلى ارتفاع احتمالات التهديد باستخدام الغازات الكيميائية ضد القوات العراقية وقوات التحالف من قبل عصابات داعش الإجرامية.

واوضحت الصحيفة، أن القوات البريطانية تتضمن وحدة طبية ومتخصصين تضم 22 مهندسا ستقوم باستشارات تأمين الجسور عند دخول الموصل فيما كانت بريطانيا قد أرسلت 250 جنديا سابقا إلى اربيل لتدريب قوات البيشمركة الكردية.

وكشفت المصادر العسكرية البريطانية، بحسب الصحيفة، عن احتمالية بدء الهجوم البري والجوي الكبير على مدينة الموصل مطلع الأسبوع المقبل.

ولفتت الصحيفة إلى أن 12 لواًء من القوات الأمنية العراقية يصل تعداد كلا منها ما بين 800 إلى 1600 عسكري تتجمع بالقرب من قاعدة القيارة جنوب الموصل قبل بدء الهجوم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات