السبت 09 تشرين الاول , 2016

عودة أكثر من 8000 عائلة نازحة إلى مدينة الفلوجة

اعلن قائممقام الفلوجة عيسى العيساوي، الأحد، عن عودة أكثر من 8000 عائلة نازحة إلى المدينة، مؤكدا ايصال الماء الصالح للشرب إلى 90% من مناطق واحياء المدينة.

وقال العيساوي في بيان له، إن "العدد الكلي للعوائل العائدة إلى مدينة الفلوجة تجاوز 8000 عائلة توزعوا على المناطق التي تم تأهيلها بشكل سريع من قبل القوات الامنية والدوائر الخدمية"، مشيرا إلى أن "المدينة تتمتع باستقرار أمني كبير منذ انتهاء عمليات التحرير".

وأضاف أن "آلية عودة العوائل تتم عبر تسجيل الاسماء باللجنة الامنية لتدقيقها ومن ثم تنظر تلك اللجنة بالطلب وفي حال عدم وجود اي دعوى او مطلوبية يعطى ورقة دخول تمهيدا لتسليمه كارت دائم من قبل السلطات المحلية".

واوضح العيساوي، أن "الدوائر الخدمية نجحت في ايصال المياه إلى 90% من مناطق واحياء الفلوجة"، مؤكدا "عزم الجهات المعنية تأهيل مشاريع الكهرباء والمجاري قبل حلول فصل الشتاء".

يذكر ان القوات الامنية اعلنت في وقت سابق استعادة السطرة على اخر منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم داعش الارهابي بمدينة الفلوجة.

واعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، ، انتهاء معركة تحرير الفلوجة بتحرير آخر معاقل تنظيم داعش, بعد قرابة خمسة أسابيع من القتال ضد تنظيم داعش، فيما تعد عملية الفلوجة أكبر عملية خاذتها القوات العراقية ضد داعش الذي اجتاح مساحات واسعة من أراضي العراق في 2014.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات