السبت 09 تشرين الاول , 2016

العمل العراقي: الموصل مدينة عراقية وتحريرها مسؤولية العراقيين انفسهم لا غيرهم

اكد المجلس السياسي للعمل العراقي ان الموصل مدينة عراقية وتحريرها مسؤولية العراقيين انفسهم لا غير، داعيا في بيان الى تلمس الحكمة في ادارة ملف تحرير الموصل والتجاوزات التركية.

وقال المجلس في بيان تلقته النبأ للاخبار نسخة منه، انه ينظر بعين القلق والريبة للتدخلات الخارجية فيما يتعلق بالاستعدادات الجارية قبل معركة الموصل وبالخصوص التواجد الامريكي المسيطر على اجواء المنطقة والتواجد التركي في بعشيقة.

وأضاف، ان تحرير الموصل قضية داخلية وليست شأنا اقليميا ذا ابعاد دولية ، وهي شأنها شأن الأنبار وصلاح الدين وتحريرها لا يستلزم كل الذي يجري من تهويل وتحشيد دولي وتركي.

وأشار المجلس في البيان الى ان شوكة داعش انكسرت وقد قهره تلاحم ابناء العراق من جيش وحشد شعبي وبيشمركة وعشائر في اكثر من موقعة ولا يتصور احد ان معركة الموصل ستكون اصعب من سابقاتها.

وختم البيان بدعوة الحكومة العراقية الى تلمس الحكمة في ادارة ملف التجاوزات التركية عبر القنوات الدولية؛ وملف معركة الموصل العسكري والانساني والسياسي بالابتعاد عن الاعتماد كليا على جهد التحالف الدولي.. لان الموصل مدينة عراقية وتحريرها مسؤولية العراقيين انفسهم. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات