الجمعة 08 تشرين الاول , 2016

مؤسسة الامام الشيرازي العالمية تدعو الخارجية الى الغاء سمات الدخول لزوار الاربعين

دعت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية في رسالة الى وزير الخارجية العراقية،  الى الغاء سمات الدخول وتسهيل أمر زوار الامام الحسين عليه السلام لمناسبة زيارة الاربعين.

وقالت المؤسسة في بيان تلقته النبأ للأخبار انه، "لا يخفى عليكم عمق علاقة شيعة أهل البيت عليهم السلام في العالم بالمناسبات المتعلقة بالعتبات المقدّسة في العراق والتي حباها الله تعالى بمنزلة خاصة، وعلى وجه التّحديد زيارة الأربعين المخصوصة لسيد الشهداء الامام الحسين بن علي عليهم السلام، والعلاقة التي لا توصف والرغبة العميقة التي ينتظر الشيعة تحقيقها في المشاركة في الزيارة والحضور في هذا التجمع المليوني السنوي من كل حدب وصوب".

واضافت "الا أن الاجراءات والقوانين التي لم تراعي حق زوار الحسين عليه السلام و الحضور المليوني في كل عام لمثل زيارة الاربعين، تضع العراقيل في تسهيل أمر الزائرين فيما يتعلق بمنح تأشيرات الدخول".

ودعت المؤسسة وزارة الخارجية الى "اصدار امر يقضي بإلغاء تأشيرات الدخول في المواسم الخاصة لزيارة الحسين عليه السلام ومنها زيارة الاربعين او منحها في المطارات مثلا او اي شكل اخر من الأشكال القانونية التي تساهم في تسهيل امر زوار الامام الحسين عليه السلام  في مناسبة الاربعين على وجه الخصوص". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات