الخميس 07 تشرين الاول , 2016

الجعفري يطالب الجامعة العربية باتخاذ موقف من التواجد التركي في الموصل

بحث وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ في اتصال هاتفيٍّ مع الأمين العامِّ لجامعة الدول العربيَّة أحمد أبو الغيط مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة، والأمنيَّة في العراق، والحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والتطوُّرات التي شهدتها العلاقات العراقيَّة-التركيَّة خلال الأيَّام القليلة الماضية.

وطالب الوزير الجامعة العربيَّة باتخاذ موقف داعم للعراق، وتأكيد رفضها دخول القوات التركيَّة للأراضي العراقيَّة، مُشيداً بموقف جامعة الدول العربيَّة في رفض التدخُّل التركيِّ، ودعمها للعراق لأوَّل مرَّة بالإجماع في شهر كانون الأول/ديسمبر العام الماضي.

وقال الجعفري "أنَّ العراق دعا المُجتمَع الدوليَّ للوقوف إلى جانبه في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة بشُرُوط قدَّمها لمجلس الأمن، والتزمت بها بلدان العالم كافة"، داعياً الجانب التركيَّ إلى إنهاء صفحة الانتهاك التركيِّ للسيادة العراقيَّة من ملفِّ العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأنقرة، والالتزام بقوانين حُسن الجوار".

من جانبه أكد الأمين العامُّ لجامعة الدول العربيَّة رفض الجامعة العربيَّة التدخُّل التركيَّ في الأراضي العراقيّة، مُشيراً إلى أنَّ الجامعة العربيَّة تدعم أمن، واستقرار، ووحدة العراق، ومنع أيِّ تدخُّل خارجيٍّ في شُؤُونه الداخليَّة، وأنَّ الجامعة العربيَّة ستكثف جُهُودها، وحواراتها مع مُختلِف دول العالم، والمنظمات الدوليَّة للضغط على الحكومة التركيَّة لإنهاء الانتهاك التركيِّ للأراضي العراقيَّة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات