الخميس 07 تشرين الاول , 2016

انعقاد اجتماع مشترك بين كربلاء والنجف لمناقشة السياحة الدينية

عقد في كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، الاجتماع الخاص بمناقشة موضوع السياحة الدينية في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف في مبنى الادارة المحلية للمحافظة، بحضور محافظ المدينة عقيل الطريحي ومحافظ النجف الاشرف ورئيس هيئة السياحة والمدراء العامين في وزارة الكهرباء والسياحة وعدد من اصحاب الفنادق في المحافظتين.

 وافاد مراسل وكالة النبأ للأخبار بانه جرى خلال الاجتماع مناقشة الانعكاس السلبي على قطاع السياحة الدينية في العراق جراء زيادة اجور الكهرباء والضرائب واجور الخدمات الاخرى والتأكيد على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والخدمات الأخرى وخرج المجتمعون بتوصيات مهمة:

  • التريث في تسليم الفواتير والتعرفة الجديدة لحين دراستها من اللجنة العليا للسياحة الدينية والتي اقر تكوينها خلال اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والتي جاءت بمقترح من وفد محافظة كربلاء المقدسة.
  • الاسراع بتشكيل اللجنة العليا للسياحة الدينية، حيث انها تحصر الامكانيات وتقدر القدرات في استقبال الزائرين وكذلك تعريف واضح لمدخلات الواقع السياحي والتأكيد على مركزية توزيع مدخلات الواقع السياحي من خلال اطارين مهمين هما الهيئة العليا للسياحة الدينية والحكومات المحلية في المحافظات المعنية.
  • دعوة رئاسة مجلس الوزراء التوجيه الى الوزارات المعنية بتقديم الاسناد في الزيارات الدينية بعدم اجراء اي اتفاقيات او التزامات او وعود معينة مع جهات اجنبية من اي دولة كانت راغبة في موضوع الزيارات الدينية الا بالتنسيق مع الهيئة العليا للسياحة الدينية او مع الحكومات المحلية لان من خلال هذا الاجراء له اثرا كبيرا في انجاح الزيارات المليونية.
  • التأكيد على وزارة المالية بدفع مستحقات الزائر دولار للمحافظات التي تعتني بالزيارات المليونية والتي لها الاثر الكبير في زيادة تقديم الخدمات الى الزائرين. انتهى/خ.
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات