الخميس 07 تشرين الاول , 2016

النقل تعلن عن تأسيس شركة طيران العراق وتبحث تفعيل التوأمة مع جامعة الطيران الامريكية

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن تأسيس شركة طيران العراق للنقل الجوي، وفيما أشارت الى مفاتحة جامعة الطيران الاميركي لـتفعيل التوأمة مع الوزارة، وجهت دعوات لشركات طيران عالمية لغرض الاستفادة وتبادل الخبرات.

وقالت الوزارة في بيان تلقت النبأ للأخبار نسخة منه، أن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، ترأس اليوم، الاجتماع الشهري لهيئة رأي الوزارة بحضور مفتش عام الوزارة قيصر احمد والوكيل الفني والوكيل الإداري والسادة المدراء العامين في الوزارة وتشكيلاتها.

وأضاف البيان، أن الاجتماع ناقش استعدادات زيارة العاشر من محرم الحرام والجهد الخدمي الذي يقع على عاتق الوزارة وتشكيلاتها المعنية بعد تنسيق الجهود مع الجهات المعنية في محافظة كربلاء المقدسة من اجل تسخير جميع امكانات الوزارة في خطة نقل الزائرين.

وأشار البيان الى أن هيئة الرأي في وزارة النقل صوتت بالإجماع على مراجعة بنود عقد اطلس جت مع الوزارة ومناقشته بصورة مفصلة، مبيناً أنه تم التصويت بالموافقة على تأسيس شركة طيران العراق.

وتابع البيان، أن هيئة الرأي في الوزارة أيضاً صوتت على مقترح لمفاتحة جامعة الطيران الاميركي لتفعيل التوأمة مع وزارة النقل، مشيراً الى توجيه عدد من الدعوات الى الشركات العالمية الرصينة لغرض الاستفادة من خبراتها وامكاناتها في مشاريع الوزارة.

وأكد البيان، ان الوزارة تعمل وفق منهج يعتمد المهنية والكفاءة في انشاء وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية وفق رؤية واضحة لتقديم افضل الخدمات للمواطنين عبر قطاع النقل الواسع ليكون بذلك قد حقق رغبات وطموح ما يصبو اليه المواطن العراقي من خدمات نقل عديدة.

وستكون شركة طيران العراق التي اعلنت وزارة النقل عن تأسيسها هي الشركة الثانية الحكومية للطيران في العراق بعد الخطوط الجوية العراقية التي يعود تأسيسها الى ثلاثينات القرن الماضي.

يذكر أن تأريخ تأسيس الخطوط الجوية العراقية يعود إلى (الـ18 من أيار 1938)، عندما أوصت جمعية الطيران العراقية على شراء ثلاث طائرات نوع (داركن رابيد)، في مصانع طائرات (دي هافيلاند)، وقد وصلت بغداد السبت الموافق (الأول من تشرين الأول 1938)، وكانت تقوم برحلات داخلية وإلى الدول المجاورة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات