الخميس 07 تشرين الاول , 2016

وزارة النقل تشكل غرفة عمليات لتنفيذ خطتها الخدمية لزيارة العاشر من محرم

اعدت وزارة النقل خطتها الخدمية الخاصة بنقل زوار الإمام الحسين (عليه السلام) من والى محافظة كربلاء المقدسة، بمناسبة قرب حلول زيارة العاشر من محرم الحرام لهذا العام.

وقال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في بيان تلقته وكالة النبأ للاخبار ان "عدة اجتماعات تنسيقية عقدت مع الجهات المختصة لتنظيم الجهود"، مبينا ان الجهد الابرز سيكون للوزارة في عملية نقل الزائرين"، مشيرا الى ان "تشكيلات الوزارة اعدت اسطولها مبكرا لهذه المهمة".

واكد الحمامي ان "تشكيلات الوزارة لا سيما الخطوط الجوية والطيران المدني باشرت منذ الاول من محرم بالعمل على نقل الزائرين من الدول الاسلامية الى مطارات البلاد العاملة لا سيما مطار النجف الاشرف الدولي حيث تشهد مكاتب شركة الخطوط الجوية طوابيرا من الزائرين. فيما تقوم شركة نقل المسافرين والوفود بنقل هؤلاء الزائرين الى مدينة كربلاء المقدسة"، موضحا ان "مهمة النقل الداخلي بين القطوعات الامنية ستكون على عاتق الشركة حيث جهزت قرابة 300 حافلة منها 200 طابقين و100 طابق واحد للقيام بهذه المهمة على اكمل وجه".

فيما ستباشر السكك الحديد بتسيير 24 قطارا من المحافظات العراقية باتجاه مدينة كربلاء تنطلق من محورين اﻻول- من بغداد والى محافظة كربلاء المقدسة وبالعكس، والثاني- من البصرة الى كربلاء المقدسة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية (الناصرية -السماوة- الديوانية-الحلة) ومن المقرر ان تنطلق قطارات على محور ثالث وهو من محطة قطار الديوانية الى محطة قطار كربلاء المقدسة وبالعكس وقد تم تنظيم الرحلات مبكرا (6 ) قطارات لنقل الزائرين من البصرة مرورا بالمحافظات الجنوبية و(18) قطار تنطلق من محطة بغداد المركزية الى محطة كربلاء المقدسة ومنها قطارات الى محافظة البصرة.

واشار الى ان شركة النقل الخاص ستؤمن قرابة 1000 باص وحافلة مختلفة الأحجام قابلة للزيادة تكون مهمتها النقل خارج القطوعات الامنية.

ولفت الى ان شركة النقل البري ستساهم بإرسال 150 شاحنة مختلفة السعات ستكون مهمتها النقل في محور بغداد – كربلاء عند ساعات اكتظاظ الزائرين.

وبين الحمامي ان جهد الوزارة سيتحرك فجر الاثنين الى مدينة كربلاء المقدسة للمباشرة بالعمل، فيما دعا سيادته الزائرين الكرام الى الالتزام بالتعليمات حفاظا على سلامتهم وعودتهم سالمين الى ذويهم، مشددا على اهمية المحافظة على وسائل النقل ومحتوياتها كونها وجدت لخدمتهم. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات