الأربعاء 06 تشرين الاول , 2016

نائب: نهاية الأطماع التركية في الموصل ستنتهي بتحريرها من قبل العراقيين

دعا النائب عن كتلة ائتلاف دولة القانون صالح الحسناوي، الجانب التركي إلى احترام قرار البرلمان العراقي برفضه توغل القوات التركية بالأراضي العراقية ورفض تواجد إي قوات أخرى في الأراضي العراقية.

وقال الحسناوي في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، اليوم الخميس، ان التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للبلاد باتت لا تطاق، لاسيما تلك المتعلقة بالسيادة العراقية وقضية تحرير الموصل التي يجري التحضير والاستعداد لتحريرها من دنس الدواعش على يد القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي وأبناء العشائر.

وندد الحسناوي بـالأطماع التركية وتصريحات مسؤوليها المعلنة امام المجتمع الدولي في عدم استجابتها واستمرارها بالتدخل السافر في الشأن العراقي.

 الحسناوي علل هذا التدخل إلى الأزمات الداخلية التي تعاني منها الحكومة التركية لذا تحاول إن تصدر مشاكلها وتخبطها السياسي إلى الخارج. بحسب رأيه.

مشيرا إلى إن هناك بعض الجهات السياسية المؤيدة لسياسة أردوغان في العراق تدفع باتجاه تطبيق أجندته.

ولفت الحسناوي الى إن الأغلبية المطلقة للرأي العام العراقي ترفض الاعتداءات التركية في العراق وتطالب من خلالنا الحكومة العراقية إن تتخذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية اللازمة لوقف المد التركي إلى الموصل فهي عراقية وسيحررها العراقيون.

يذكر بان مجلس النواب قد صوت في جلسته الاعتيادية الحادية والعشرين برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وبحضور189 نائبا يوم الثلاثاء 4/10/2016 على قرار برفض التدخل التركي في الأراضي العراقية وتصريحات الرئيس التركي المثيرة للانقسام. انتهى/خ.

* جهاد جعفر الاسدي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات