الخميس 28 آب , 2015

وزير العدل: تنفيذ حكم الاعدام بـ 21 مداناً

اكد وزير العدل العراقي حيدر الزاملي، اليوم الجمعة، ان الوزارة مستمرة بتنفيذ احكام الاعدام وانزال القصاص العادل بحق الإرهابيين، مبينا ان الوزارة باشرت بتنفيذ احكام الاعدام بحق الجناة الذين تسببوا بإراقة دماء العراقيين .

ونقل بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، عن الزاملي القول ان "الوزارة باشرت بتنفيذ عدد من الاحكام المكتسبة للدرجة القطعية والتي تم المصادقة عليها مؤخرا من رئاسة الجمهورية ".

وبين ان "الوزارة تسلمت عددا من احكام الاعدام والتي صادق عليها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وتبلغ 21 حكما، ونحن ماضون في تنفيذ احكام الاعدام السابقة".

واوضح وزير العدل ان "تنفيذ احكام الاعدام بحق الارهابيين من شأنه ان يساهم بتخفيف معاناة اهالي الضحايا ويعزز دور العدالة وسيادة القانون،" لافتا الى ان "الوزارة اقترحت في الفترة السابقة تنفيذ حكم الاعدام بحضور اهالي ضحايا مجزرة سبايكر وفي موقع الجريمة، الا ان هذا الامر يتطلب استحصال موافقات خاصة لتنفيذ حكم الاعدام في مسرح الجريمة".

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أعلن في 14 من اب الجاري مصادقته على احكام الاعدام المتراكمة في رئاسة الجمهورية من السنوات السابقة، وتسليمها الى وزارة العدل للتنفيذ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات