الأثنين 04 تشرين الاول , 2016

فرز 4600 قطعة أرض سكنية في واسط استعداداً لتوزيعها على المواطنين

أعلن مجلس محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، عن فرز 4600 قطعة أرض سكنية في مدينة الكوت استعداداً لتوزيعها على المواطنين، وفيما أكد أن إجراءات مسح وفرز المزيد من الأراضي مستمرة لشمول أكبر عدد من المستفيدين، أشار الى أن الاراضي ستوزع قريباً بعد إلغاء قرار مجلس الوزراء الذي أوقف توزيع الأراضي خلال المدة السابقة.

وقال رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي في حديث صحفي، إن "الفرق الفنية التي تعمل على مسح وفرز قطع الأراضي السكنية ضمن حدود مدينة الكوت انتهت حتى الآن من فرز 4600 قطعة أرض سكنية"، مبيناً أن "القطع المفروزة شملت 1000 قطعة على طريق كوت - بغداد ومثلها ضمن موقع الكوت العسكري القديم إضافة الى 2600 قطعة في منطقتي الرميلة والدبية، شمال شرقي الكوت".

وأضاف الزاملي، أن "هذه القطع ستوزع بأقرب وقت ممكن بين مختلف الشرائح المشمولة بعملية التوزيع فيما سيتم توزيع القطع التي يتم إفرازها لاحقاً في وجبات أخرى"، مشيراً إلى أن "موافقة الحكومة على إلغاء قرار مجلس الوزراء المرقم 300 الذي أوقف سابقاً عمليات التوزيع في مراكز المحافظات ستكون له انعكاسات كبيرة لشمول أكبر عدد من المواطنين بتخصيص قطع الأراضي السكنية".

يشار الى أن مجلس محافظة واسط اعلن، يوم الثلاثاء، (13 من أيلول 2016) تشكيل ثمانية فرق فنية لإكمال فرز أربعة آلاف قطعة ارض سكنية لتوزيعها بين المواطنين، وفيما رجح انجاز عملية فرز تلك الأراضي خلال شهرين، أكد أن تلك الأراضي ستشمل العديد من الشرائح الاجتماعية.

وكان رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي أعلن في الـ(الأول من أيلول 2016 ) حصول محافظة واسط على استثناء من قرار مجلس الوزراء المرقم 300 الصادر في العام 2013، الذي أوقف توزيع الأراضي السكنية في مراكز المحافظات، وفيما أكد أن عشرات الآلاف من القطع السكنية كانت متوقفة عن التوزيع، أشار إلى تشكيل أربع لجان في بلدية الكوت لفرز مساحة إضافية تقدر بثلاثة آلاف دونم كقطع سكنية.

يذكر أن الحكومة المحلية في محافظة واسط وزعت خلال المدة منذ نيسان 2003 وحتى الآن أكثر من 30 ألف قطعة أرض بين مختلف الشرائح الاجتماعية، وفيما لا تزال الدوائر البلدية لديها العديد من الطلبات لمواطنين يرغبون بالحصول على الأراضي السكنية، تقوم اللجان المتخصصة بتدقيق معاملات هؤلاء المواطنين تمهيداً لشمولهم بالتوزيع في المستقبل القريب.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات