عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأحد 03 تشرين الاول , 2016

الحوثي: امريكا تقف وراء الحرب والسعودية والامارات مجرد ادوات

اكد زعيم جماعة أنصارالله عبدالملك بدرالدين الحوثي على خيار التحدي امام استمرار الحرب على اليمن، متهما الولايات المتحدة بالوقوف وراء الحرب ومعتبرا ان الدور السعودي والاماراتي ليسا اكثر من ادوات .

وفيما يخص المجلس السياسي الاعلى ، حمل الحوثي المجلس مسؤلية كبيرة في الاهتمام بادارة الازمة الاقتصادية وضبط الجانب الايرادي لمواجهة مخاطر الحصار .

وبالمقابل دعا الحوثي دول العالم الى التعاطي بايجابية مع المجلس الذي منح مباركة البرلمان بشكل دستوري ، لافتا الى ما اسماه تذرع المجتمع الدولي بالامور الدستورية والقانونية .

واشاد الحوثي بما وصفه بالصمود الشعبي والتحرك في مواجهة العدوان ، منوها الى التفاعل الشعبي مع حملة دعم البنك المركزي.

وبعد يوم من استهداف بارجة عسكرية اماراتية في مياة البحر الاحمر ، افرد الحوثي مساحة خاصة للاشادة بالقوة الصاروخية التي اعتبرها انموذجا استطاع ان ينتج ويطور في ظل الحصار والسيطرة على الاجواء ويحقق ضربات موجعة للعدوان اصبحت محط اهتمام العالم.

كما تطرق الحوثي الى القانون الامريكي “جاستا” معتبرا اياه خطرا على المنطقة كلها واضاف ” لكن الخطر اكبر على عملاء امريكا ” بحسب ما قال.

واشار الى ان الولايات المتحدة تبتز عملاءها كلما قدموا لها خدمات اكثر ، مذكرا ان امريكا عادة تتنكر لعملائها وتتخلص منهم ، داعيا الحكومات العربية الموالية لامريكا الى مراجعة حساباتها.

وشن زعيم انصارالله الحوثيين عبدالملك الحوثي هجوما لاذعا على القيادات الجنوبية الموالية للسعودية والإمارات متساءلا عما حققوه من وراء وقوفهم في صف التحالف السعودي.

واتهم الحوثي القيادات الموالية للتحالف في الجنوب بتوقيع عقود جائرة بمثابة احتلال لارضهم وقال في هذا السياق”توقعون عقود جائرة تستأجر ارضكم بالثمن البخس تحت مسمى استئجار وليس استئجار وهو احتلال كما في سقطرى” واضاف “اليوم انتم توقعون على عقود هي بيع لارضكم”.

وتابع خطابه للموالين للتحالف في الجنوب “ان الذي يعطونكم هو القليل من الاموال لكن الذي يريدونه هو الكثير من الثروات المختزنه في باطن الارض في حضرموت في شبوه هو ما يمكن ان تكسبوه انتم لو كنتم احرارا‏” وأضاف قائلا:” كان بالامكان ان تكونوا احرارا ومع بقية وطنكم من يستفيد من كل ما هناك من ثروات وامتيازات‏”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات