الخميس 28 آب , 2015

العبادي يأمر قادة الامن لوضع الترتيبات لفتح المنطقة الخضراء امام المواطنين

أمر رئيس الوزراء العراقي, حيدر العبادي, اليوم الجمعة, الفرقة الخاصة وقيادة عمليات بغداد بوضع الترتيبات اللازمة لفتح المنطقة الخضراء "المنطقة الدولية" في العاصمة العراقية، بغداد، أمام جميع المواطنين.

جاء ذلك في بيان منشور على الصفحة الرسمية لمكتب رئيس الحكومة العراقية, اذ اشار البيان الى ان العبادي أمر قادة الأمن بتسهيل وصول المواطنين إلى المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد, فضلا عن الشوارع التي أغلقتها فصائل سياسية وأمنية في أنحاء البلاد.

وأغلقت فصائل وأحزاب سياسية وشخصيات ذات نفوذ الكثير من المناطق في بغداد وغيرها من المدن في السنوات الأخيرة بسبب انتشار التفجيرات منذ أطاح الغزو الذي قادته الولايات المتحدة بصدام حسين في 2003.

والمنطقة الخضراء هي منطقة شديدة التحصين بوسط بغداد تضم الكثير من مباني الحكومة وعدة سفارات غربية.

وفي بيانات على الانترنت قبل احتجاجات جديدة متوقعة في شوارع العاصمة والمدن الجنوبية أمر العبادي قادة الأمن بتطبيق خطة "لحماية المواطنين(...) من استهداف الإرهاب".

وأمر العبادي أيضا بتشكيل لجنة قانونية اليوم الجمعة بتشكيل لجان قانونية مختصة "لمراجعة بيع وإيجار وتمليك عقارات الدولة في بغداد والمحافظات (...) وإعادة الأموال التي تم الاستيلاء عليها خارج السياقات القانونية إلى الدولة".

يذكر أن حدود المنطقة الخضراء وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية التي قادت التحالف في الحرب على العراق العام 2003.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات