الخميس 30 ايلول , 2016

ملاك الفنادق في كربلاء يغلقوها بوجه الزائرين احتجاجا على اجور الكهرباء

اعلن اصحاب الفنادق في مدينة كربلاء المقدسة عن عدم استقبال الزائرين ابتداء من الاول شهر محرم الحرام وذلك لارتفاع اجور الكهرباء المفروضة من قبل وزارة كهرباء على فنادقهم. 

وقال ماجد جاسم رئيس رابطة الفنادق والمطاعم في كربلاء المقدسة في تصريح لـ وكالة النبأ للأخبار، ان "الرابطة عازمة على اغلاق جميع الفنادق في كربلاء المقدسة وعدم استقبال الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه إبتداءا من الاول من شهر محرم الحرام، اذا لم تنفذ الحكومة جميع مطالب اصحاب الفنادق ومن بينها تخفيض اجور الطاقة كما كان في السابق بعد ان تم رفعها من قبل وزارة الكهرباء".

واضاف، ان "اجور الكهرباء في السابق كانت تصل الى 4 مليون في الشهر حسب الاستخدام اما الان فقد وصلت اجور الكهرباء الى 50 مليون شهريا اضافة اجور الماء والضريبة والضمان".

واشار جاسم الى ان "هذا المبالغ كبيرة وهي بالتالي تؤثر سلبا على دخول اصحاب الفنادق خصوصا ان اعداد الزائرين قد تراجعت الى نسبة 30%، وبالتالي فان اصحاب الفنادق من الصعب عليهم تسديد كل هذه الاجور".

فيما قال حيدر هنون عضو الرابطة، ان "القرار الذي اتخذته الرابطة بغلق الفنادق جاء نتيجة القرار غير مدروس في رفع اجور الكهرباء بشكل باهض من قبل الوزارة وان الدولة تحاول بهذا القرار سد العجز المالي الذي يعصف بالبلاد".

واوضح هنون، ان  "هذا القرار يمثل ضربة قوية للواقع السياحي في مناطق الوسط الجنوب بعد ان ابعد استثناء كردستان والمناطق الغربية من التعليمات". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات