الخميس 30 ايلول , 2016

خبير قانوني: العبادي وبارزاني خالفا البروتوكولات المتبعة

اكد الخبير القانوني طارق حرب ان المؤتمر الصحفي الذي عقد امس الخميس بين رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومسعود بارزاني، كان مخالف للبروتوكولات المتبعة.

وقال حرب في مقال بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، اطلعت عليها وكالة النبأ للأخبار ان "ما شاهدناه امس في المؤتمر الصحفي المشترك بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني يخالف البروتوكول الرسمي".

واضاف "فقد ظهر رئيس الاقليم في المنضدة اليمنى وظهر رئيس الوزراء في المنضدة اليسرى والبروتوكول يقضي ان الاعلى وظيفة في الدولة يكون على المنضدة اليمنى والادنى وظيفة في الدولة يكون على المنضدة اليسرى لذا فان جماعة البروتوكول قد خالفوا البروتوكول عندما تقدم رئيس الوزراء للوقوف في المنضدة اليمنى ولكنهم حركوه الى المنضدة اليسرى وجعلوا رئيس الاقليم على المنضدة اليمنى وحيث ان الاقدمية والافضلية تكون للمنضدة اليمنى مقارنة بالمنصب فكان من اللازم ان يكون رئيس الوزراء خلف المنضدة اليمنى ويكون رئيس الاقليم خلف المنضدة اليسرى".

واشار الخبير القانوني الى انه "صحيح ان المنضدة اليمنى تكون للزائر الاجنبي والضيف من خارج العراق اما من داخل العراق فعلينا ان نتقيد بالأقدمية والعلية الوظيفية فلا يجوز ان يكون رئيس الوزراء على يسار رئيس الاقليم وكأن رئيس الاقليم زائر اجنبي او انه اعلى منصبا من رئيس الوزراء".

وتراس امين عام الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، وفدا قياديا رفيع المستوى من اغلب الاحزاب الكردية في زيارته امس الخميس 29 ايلول 2016، الى بغداد، تلبية للدعوة الموجهة اليه من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك، والتنسيق بين الجيش العراقي ومسلحي البيشمركة للبدء بمعركة استعادة الموصل، الى جانب بحث المسائل العالقة بين الاقليم والمركز. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات