الخميس 30 ايلول , 2016

الاستخبارات العسكرية تضبط عجلة محملة بالاحزمة الناسفة في السيدية

ضبطت الاستخبارات العسكرية، اليوم الجمعة، عجلة محملة بأحزمة ناسفة بمنطقة السيدية جنوبي بغداد.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه انه "تمكن عناصر المديرية من ضبط عجلة محملة بأربعة أحزمة ناسفة في إحدى ورش تصليح السيارات في منطقة السيدية".

واضاف البيان، "تمت هذه العملية النوعية بعد متابعة حثيثة لتحركات العجلة إلى وصولها إلى الإرهابي في منطقة السيدية وباغته أبطال الاستخبارات العسكرية بسرعة فائقة والقي القبض عليه وبحوزته الأحزمة الناسفة, وهذه العملية تثبت قدرات مديرية الاستخبارات العسكرية في تعقب تحركات الإرهابيين أينما وجدوا والقضاء على نواياهم الارهابية". بحسب البيان.

واشار البيان الى ان "العملية جاءت على النهج الذي اختطته مديرية الاستخبارات العسكرية في تنفيذ العمليات الاستباقية التي تهدف إلى إجهاض مخططات الإرهابيين الخبيثة لاستهداف المواطنين الأبرياء.

في السياق نفسه، قالت مديرية الاستخبارات العسكرية انه "بناءاً على المعلومات الواردة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن تمكنت طائرات طيران القوة الجوية من تدمير معمل لتفخيخ العجلات ومخزن للأسلحة والاعتدة في الحي الصناعي بقضاء عانة".

واضافت "فيما استهدفت طائرات التحالف الدولي تجمعاً للانتحاريين الأجانب مع عجلاتهم المفخخة في قرية نوري سعيد بقضاء الشرقاط بعد تزويدهم بالمعلومات الدقيقة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن".

وعلى ذات الصعيد، اوضحت "استهدفت طائرات التحالف الدولي عصابات داعش أثناء قيامها بتفخيخ الطريق العام بين الموصل وبادوش ببراميل (TNT) بعد ورود معلومات من المديرية أعلاه، ووجه أبطال مدفعية الفرقة ١٥عدة رشقات مدفعية على تجمع داعشي يضم (٧٠) إرهابي مع أسلحتهم و (٢٥) عجلة عائدة لهم بعد أن زودتهم المديرية أعلاه بالمعلومات عن التجمع وأسفرت الضربات المدفعية عن تدمير التجمع بالكامل في قرية الحود ناحية القيارة، فيما عثر أبطال المديرية العامة للاستخبارات والأمن في نينوى على مخبآ للأسلحة والاعتدة يضم مدافع جهنم واعتدتها ومواد متفجرة أخرى في قرية الجدعة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات