الخميس 30 ايلول , 2016

التحالف الدولي: 4500 داعشي بالموصل من جنسيات مختلفة

قدر المتحدث باسم التحالف الدولي المناهض لتنظيم  “داعش” جون دوريان عدد مسلحي التنظيم داخل مدينة “الموصل” مركز محافظة “نينوي” يتراوح ما بين ثلاثة آلاف و 4500 من العراقيين والأجانب.

وقال دوريان في تصريح للصحفيين، مساء امس الخميس، إن وزارة الدفاع الأمريكية سترسل إلى العراق 615 عسكرياً إضافيا بينهم مجموعة من القدرات الاستخبارية، لافتا إلى أن ثمانية ألوية للجيش العراقي على الأقل ستشارك في معارك تحرير الموصل.
وأضاف: “أن الشرطة العراقية ستكون جزءا من جهود الحفاظ على الأمن عقب تحرير المناطق التي يسيطر عليها داعش حتى لا يعود إليها داعش مرة أخري لاختراقها”، مشيرا إلى أن جميع تفاصيل عملية تحرير الموصل تضعها من قبل القوات العراقية، ونحن نقوم بمتابعة خطتهم.
ولفت إلى أن قوات التحالف تمكنت خلال شهر سبتمبر الجاري من قتل 18 من قيادات “داعش” في الموصل بينهم 13 مسئولاً في شبكات الاتصال العسكري والاستخباري، مشيراً إلى أن عدد غارات طيران التحالف ضد التنظيم في العراق وسوريا منذ بدايتها تجاوزت 15 ألف غارة.
وميدانيا، قالت مصادر أمنية ومحلية في “نينوى” أن طيران التحالف قصف مستودع أسلحة وعتاد، وسمع دوي انفجاره جنوبي “نينوي”، موضحة أن المستودع في ناحية “الشورة” ويستخدمه التنظيم في تفخيخ السيارات وتصنيع صواريخ متوسطة وبعيدة المدى.
وأشارت إلى ان نيران اندلعت بالمستودع عقب الانفجار وان قتلى وجرحى سقطوا نتيجة الغارة الجوية التي تمت بناء على معلومات استخبارية عراقية.انتهى/س
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات