الثلاثاء 28 ايلول , 2016

كهرباء ميسان: مشروع استثمار الطاقة الكهربائية سيكون إيجابي للمواطن

اكدت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب على اهمية تطبيق استثمار الطاقة الكهربائية في المحافظة مع ضمان استقرار ساعات التجهيز وجودة التيار.

وقال مدير الدائرة المهندس جاسم راضي بريدي، ان "مشروع الاستثمار في قطاع التوزيع ضمن عقود الخدمة والجباية سيكون تأثيره إيجابي على المواطن و مديرية توزيع الكهرباء من الجانب الآخر"، موضحا ان النتائج المتوقعة من المشروع بعد تطبيقه ومنها "انهاء التجاوزات على الشبكة مع سهولة تعامل المواطن مع العداد الذكي وتعدد خيارات الدفع وسهولتها"، مؤكدا بانه سيتم "تحقيق ترشيد في الطاقة الكهربائية‏ مما يساعد على استقرار المنظومة وضمان زيادة ساعات التجهيز وانخفاض معدل الحوادث والاعطال في الشبكة".

وتابع "سيضمن المشروع تحسين وتطوير الشبكة في كافة المناطق مع شمول كافة المواطنين بالإيصال والعداد الذكي بما في ذلك الاستهلاك الزراعي والعشوائيات"، مشيرا إلى ان "هنالك سيكون تحسين بجودة الخدمات المقدمة و اعمال الصيانة للشبكة".

 منوها الى ان "المشروع سيساعد على تشغيل عدد من العاطلين عن العمل في المحافظة، مع تدريب وتطوير الملاكات"، مضيفاً بان "الاستثمار سيضمن توفير الاموال اللازمة لحل الاختناقات ونصب محطات وخطوط جديدة مع تأهيل وصيانة شبكات الانارة ونصب الجديدة فضلا عن تحويل الشبكة تدريجياً من هوائية الى ارضية لزيادة رصانتها واستقرارها".

وشرح بريدي آلية مشروع الاستثمار وما الذي سيقوم به المستثمر ومنها "نصب منظومة عدادات ذكية مجانيا للمشتركين، وجباية الفواتير كافة، مع تشغيل ما لا يقل عن (٨٠٪‏ ) من ملاكات كل مركز خدمات ودفع مستحقاتهم المالية"، مشيرا الى ان المستثمر سيقوم أيضا باستحداث مراكز جباية في كل منطقة لتسهيل عملية التسديد من قبل المواطن، مع تأهيل مراكز الخدمات والجباية الحالية بما يضاهي مواصفاتها العالمية".

وزاد بالقول، كما سيقوم المستثمر بتأهيل المناطق التي تحتاج الى تأهيل وتحسين الشبكة وحل الاختناقات، مع تدريب وتطوير الكوادر العاملة بأحدث وسائل وتقنيات العمل العالمية فضلا عن امكانية الدفع المسبق للعداد الذكي.

لافتا الى ان "المستثمر سيشرع باستحداث مركز شكاوى لكل محافظة وفق المعايير العالمية وبأحدث التقنيات، مع تصفير الضائعات الادارية (التجاوزات والسرقة) خلال ستة اشهر من استلام العمل"، معربا عن أمله بتعاون المواطنين في إنجاح المشروع. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات