عاجل
الحلبوسي يحدد الثاني من تشرين الأول المقبل موعداً نهائياً لاختيار رئيس الجمهورية
الأربعاء 27 آب , 2015

ويندوز 10 يعتمد في 75 مليون جهاز في أقل من شهر

اعتمد نظام "ويندوز 10" وهو أحدث نسخة من أنظمة تشغيل "مايكروسوفت" في 75 مليون جهاز، وذلك في أقل من شهر بقليل، وفق ما أعلنت المجموعة المعلوماتية الأميركية.

وكشف يوسف مهدي نائب الرئيس المكلف بشؤون التسويق الخاصة بـ "ويندوز" في تغريدات على "تويتر" أن "أكثر من 75 مليون جهاز بات يستخدم )ويندوز 10) والعدد يتزايد كل يو". بحسب فرانس 24.

وقد صدر "ويندوز 10" رسميا في 190 بلدا في التاسع والعشرين من تموز على شكل تحديث مجاني للنسختين السابقتين 7 و 8. وهو قد حمل على 14 مليون ركيزة بعد يوم من صدوره، بحسب "مايكروسوفت".

وتطمح المجموعة الأميركية إلى جعل نظامها الجديد متوافرا على مليار جهاز بحلول العام 2018, ويتم اليوم استخدام جميع نسخ "ويندوز" من قبل 1,5 مليار مستخدم في أنحاء العالم أجمع، وذلك على حواسيب شخصية في أغلب الحالات.

ومن المفترض أن يصحح "ويندوز 10" الأخطاء التي ارتكبتها "مايكروسوفت" في النسخة السابقة "ويندوز 8" التي لم تلق النجاح المرجو في أوساط الأفراد والشركات على حد سواء, وهو قد كيف مع جميع الأجهزة، من الحواسيب الشخصية إلى الهواتف الذكية، مرورا بجهاز ألعاب الفيديو "اكس بوكس" ونظارات الواقع الافتراضي "هولولنس".

ويعتبر الكثير من المحللين أن "مايكروسوفت" تأخرت كثيرا في سوق الأجهزة المحمولة التي تهيمن عليها "غوغل" مع نظام تشغيل "أندرويد" الذي يستعمله أغلب مصنعي الهواتف الذكية في العالم وتليها "آبل" مع "آي اوس اس".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات