الأثنين 27 ايلول , 2016

مجلس الوزراء يوافق على تعويض المتضررين من الانفلونزا الوبائية

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على مباشرة وزارتي التجارة والزراعة في تسديد مستحقات الفلاحين للمحاصيل المستلمة في عام 2016، كذلك وافق على تعويض المتضررين من الانفلونزا الوبائية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إنه "فيما يخص الانفلونزا الوبائية، وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة الزراعة بتعويض صاحب الحيوان عن قيمة الحيوان الذي اتلف بمحضر رسمي وفقا لقانون الصحة الحيوانية بعد قيام الوزير باصدار البيان المذكور في المادة(28) من القانون المذكور وشريطة مراعاة تطبيق احكام المادة(40) من القانون آنفا ويصرف المبلغ المخصص الى اللجنة العليا لانفلونزا الطيور".

وبين المكتب، أن "مجلس الوزراء وافق على أن تتولى وزارتا التجارة والزراعة بالمباشرة في تسديد مستحقات الفلاحين للمحاصيل المستلمة في عام 2016، وتتولى وزارة المالية توفير السيولة المالية عن طريق سندات الخزينة من اجل تسديد مستحقات الفلاحين للمحاصيل المستلمة في عام 2016".

وأشار المكتب إلى أنه "تمت الموافقة على وضع خطة للاسراع باستلام المحاصيل الزراعية من وزارتي التجارة والزراعة، والتأكيد على الالتزام بالخطة الزراعية المقرة من وزارة الزراعة اضافة الى استقطاع نسبة 2% من مبالغ الحنطة المستلمة من قبل وزارة التجارة وتخصص لصندوق دعم البذور".

وبحسب المكتب الاعلامي فإنه تم تحديد أسعار المحاصيل الزراعية التي ستسلم في عام 2017 بحسب الآتي:

أ/ حنطة درجة اولى: 560 الف دينار للطن الواحد.

ب/ حنطة درجة ثانية: 480 الف دينار للطن الواحد.

ج/ حنطة درجة ثالثة(علفية): 420 الف دينار للطن الواحد.

د/ شعير: 420 الف دينار للطن الواحد.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات