الأثنين 27 ايلول , 2016

هيئة الاستثمار: احالة مشروع مطار كربلاء الدولي الى المقاولين الاسبوع المقبل

اكد رئيس هيئة الاستثمار الوطنية سامي الاعرجي، اليوم الثلاثاء، ان الهيئة استكملت خارطة الطريق والخطط اللازمة لانشاء مطار الامام الحسين (ع) في محافظة كربلاء، لافتا الى ان الاسبوع المقبل سيشهد الاعلان عن احالة المشروع الى مجموعة مستثمرين للبدء به.

وقال الاعرجي في تصريح صحفي، اننا بتعاون مستمر مع العتبة الحسينية المقدسة وكذلك مع مجلس محافظة كربلاء، مبينا اننا عقدنا اجتماعا مطولا مع وكيل المرجع الاعلى السيد عبد المهدي الكربلائي استمر لاكثر من ساعتين ومع مجلس محافظة كربلاء لاكثر من اربع ساعات لمناقشة هذا الموضوع.

واضاف تم توضيح جميع الامور المتعلقة بالمشروع واين وصل العمل به، مؤكدا اننا في المرحلة الاخيرة حيث سنقوم بالاسبوع المقبل بالاعلان عن احالة مطار كربلاء الى مجموعة مستثمرين يقع على عاتقهم مسؤولية استكماله بالتنسيق مع شركة السبطين.

واشار الى ان هنالك بعض المشاكل التي تواجه المشروع شأنه في ذلك شان أي مشاريع جديدة، لافتا الى اننا استطعنا تجاوز الكثير منها خاصة مايتعلق منها بقضية التمويل وسنعمل خلال الاسابيع القليلة المقبلة على وضع خارطة طريق الانطلاق بالمشروع.

ولفت الاعرجي الى ان كلفة المشروع الاجمالية هي ثلاثة مليارات دولار، والمرحلة الاولى منه كلفتها تصل الى مليار ونصف المليار دولار. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات