الأحد 26 ايلول , 2016

العراق ينظم فعالية للتعريف بجرائم داعش ودور القوات العراقية في محاربته بجنيف

نظمت الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى مكتب الامم المتحدة في جنيف فعالية للتعريف بجرائم عصابات داعش الارهابية بالعراق ودور القوات الامنية والحشد الشعبي في محاربة الارهاب.

وحضر عدد كبير من الدبلوماسيين العاملين في الامم المتحدة الفعالية التي حملت عنوان (اثر جرائم داعش الارهابي على حقوق الانسان في العراق ودور القوات الامنية والحشد الشعبي في محاربة الارهاب) وبمشاركة وفد عراقي ضم رجال دين وممثلين عن الحشد الشعبي.

ودعا رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا في كلمة القاها خلال الفعالية، الى استمرار الادانة العالمية لجرائم عصابات "داعش" الارهابية التي لا تخضع لأي منظومة قيَمية، مشيدا بجهود الحشد الشعبي وابناء العشائر في الحرب على الارهاب.

بدوره اكد نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي د. علي الخطيب، ان توجيهات المرجعية الدينية تؤكد على ضرورة الالتزام بقواعد الاشتباك في تحرير المدن من سيطرة العصابات الارهابية وعدم انتهاك اي حرمة ومراعاة المدنيين وفتح ممرات آمنة لخروجهم بسلام من المناطق التي يحتلها الارهابيون.

كما قدم عضو مجلس النواب العراقي احمد الاسدي نفسه متحدثا باسم الحشد الشعبي، واوضح بمداخلته ان فصائل الحشد تلتزم بمعايير حقوق الانسان وهي داعمة ورديفة للقوات المسلحة وترتبط بمكتب القائد العام للقوات المسلحة وتخضع للقوانين والانظمة المرعية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات