الجمعة 24 ايلول , 2016

ائتلاف ميسان يدعو الحكومة اعتبار الضحية الذي سقط أثناء المصادمات شهيدا

دعا ائتلاف ميسان السياسي الحكومة المركزية الى اعتبار المواطن الذي أصيب أثناء المصادمات مع القوات الامنية في قضاء قلعة صالح قبل ايام، وتوفي يوم أمس شهيدا، جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ لمناقشة تداعيات وفاة احد المتظاهرين.

وقال رئيس الائتلاف كريم عليوي المحمداوي "تم عقد اجتماع طارئ بحضور جميع الاطراف المنضوية تحت الإئتلاف، بالاتفاق على مطالبة الحكومة المركزية  اعتبار الضحية الذي سقط أثناء الأحداث و المصادمات الاخيرة مع القوات الامنية في قضاء قلعة صالح شهيدا".

واضاف "كما دعا الائتلاف الأجهزة الأمنية المحلية بالتنسيق العالي مع العمليات المشتركة لغرض تسهيل عمل القوات في المحافظة وبما يضمن حفظ حقوق الإنسان و كرامة المواطن الميساني".

وأشار المحمداوي إلى أن "المجتمعين اتفقوا على تشكل لجنة من اعضاء الائتلاف خاصة بحل النزاعات العشائرية وستعمل على إجراء اللقاءات مع رؤساء العشائر لإيجاد حلا  للنزاعات بشكل نهائي وبما يخدم جميع الاطراف، منوها إلى أن خلال الاجتماع تم مناقشة عدة أمور تخص المحافظة أبرزها تبني مجلس المحافظة حث الدوائر الحكومية ممن أمضى مديروها أربع سنوات في الإدارة، لحسم ترشيح المدراء الجدد".

ويذكر بان الائتلاف دعا في وقت سابق إلى دعم القوات الأمنية والتعاون مع قوة الرد السريع التي جاءت للمحافظة بعد طلب الحكومة المحلية ذلك لحفظ الأمن مع حفظ كرامة المواطن و حقوق الانسان. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات