الثلاثاء 26 آب , 2015

طيران الجيش يدمر ورشة تفخيخ في الانبار وتفجير معمل يحوي غاز الخردل في الموصل

دمر الطيران الحربي ورشة لتفخيخ العجلات في منطقة البو ريشة  في الرمادي.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، ان الطيران الحربي تمكن من تدمير ورشة لتفخيخ العجلات في منطقة البو ريشة بالقرب قيادة عمليات الانبار بالرمادي .

واضاف البيان ," ان الطيران الحربي نفذ غارات على تجمعات واوكار داعش في البو ذياب والبو شعبان، بالرمادي اسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين وتدمير اوكارهم".

وفي الموصل قتل وتسمم عدد من عناصر تنظيم داعش ، جراء انفجار أحد معامل غاز الخردل في الموصل.

وقال شيرزاد زاخولي النقيب في قوات البيشمركة إن "كتائب تحرير الموصل المعاديّة لتنظيم داعش قامت بالهجوم على معمل يحتوي على غاز الخردل الكيمياوي السام في منطقة وادي عكاب الصناعيّة الواقعة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل".

وبيّن  زاخولي أن "تنظيم داعش كان يستخدم المعمل في صنع العبوات الناسفة"، مضيفا "المجموعة تمكنت من تفجر المعمل بالكامل وقتل العديد من عناصر التنظيم الإرهابي الذين كانوا منشغلين بصناعة العبوات الناسفة في هذا المعمل على مدار الأشهر الماضية".

وأشار إلى أن "تفجير المعمل أدى إلى انتشار غاز الخردل السام في الهواء بشكل كثيف ملفت للنظر لكثرة الكميات التي كان يحتويه المعمل، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات تسمم نقلوا على أثرها إلى مستشفيات المدينة"، مؤكدا أن "ذلك أجبر المئات من العوائل الساكنة قرب المعمل على النزوح". بحسب وكالة الاناضول التركية الرسمية.

و قالت قوات البيشمركة في وقت سابق ان التنظيم المتطرف قد قصفها بقنابر هاون تحتوي على غاز سام واخذت بقايا القنابر الى الولايات المتحدة لفحصها واكدت المختبرات الامريكية الرواية الكردية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات