الخميس 23 ايلول , 2016

5 طرق مؤكدة علميًا لتحسين اشارة الواي فاي خاصتك

لفهم كيفية الحصول على أقصى استفادة من جهاز التوجيه “Router” الخاص بك، علينا أولًا أن نفهم كيفية عمل موجات “Wi-fi”. انها موجات راديوية، على غِرار الموجات الكهرومغناطيسية التي يلتقطها هاتفك الذكي أو الراديو. ولكن على عكس موجات الراديو AM التي يمكن أن يكون طول موجتها مئات الأمتار, يكون طول موجة إشارة الـ “Wi-fi” حوالي 12cm مما يعني أن إشاراتك ستضعف كلما ابتعدت عن جهاز التوجيه الخاص بك.

وهذه بعض النصائح لتحصل على أفضل إشارة ممكنة:

ضع جهاز التوجيه “Router” في منتصف البيت:

عيونك ستكون أفضل أداة هنا، فإذا كنت تستطيع رؤية جهاز التوجيه “Router” من معظم مواضع البيت، تكون حصلت على موقع جيد جدًا.

لا تضع جهاز التوجيه “Router” على الأرض:

معظم أجهزة التوجيه “Router” تبث الإشارات بشكل عامودي إلى الأسفل، و إشارات الـ “Wi-Fi” لا يمكنها أن تخترق معظم أنواع الأرضيات، مما يعني انك ستهدر القسم الأكبر من قوة الإشارة، وهذا ينطبق على الخزائن والجدران، لذلك لا تضع حاجزًا أمامك جهاز التوجيه خاصتك.

أبعد الموَجِه “Router” عن القطع الإلكترونية:

جهاز الكمبيوتر وشاشة التلفاز كما أغلب القطع الإلكترونية ذات المحركات – بالأخص – يمكن أن تؤدي إلى تشويش إشارة الموجِه لأن حقولها المغناطيسية ستتداخل مع إشارة الموجه، لذلك حاول أبعده عنهم قدر الإمكان.

حاول التعديل من وضع هوائيات جهاز التوجيه “Router”:

إنها حقيقة ممتعة، عندما يكون وضع الهوائي الداخلي لجهاز الاستقبال موازيًا لوضع هوائي جهاز الإرسال ستحصل على إشارة أفضل بكثير.

معظم أجهزة الحاسوب المحمولة يكون الهوائي بها أفقيًا, وفي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يعود هذا الأمر إلى الطريقة التي تمسك بها جهازك، لذلك ولتحصل على أفضل إشارة ضع هوائيات الموجه واحدًا بشكل عامودي والثاني بشكل أفقي.

رسم خريطة قوة الإشارة:

هنالك العديد و العديد من التطبيقات التي تتيح لك رسم خريطة قوة إشارة في جميع أنحاء منزلك، و الكثير من الطرق لحل مشاكلك وكل ما عليك هو معرفة المشكلة التي تتعامل معها وستجد لها الحلول المناسبة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات