مستشفى الكفيل: اول جهاز اشعاع خطي في العراق يعوض مرضى السرطان عن 25 جلسة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 22 ايلول , 2016

أعلن في مستشفى الكفيل التخصصي في محافظة كربلاء عن وجود اول جهز اشعاع خطي في العراق وهو يعوض مرضى السرطان عن (25) جلسة اشعاع بعد العملية، وان المستشفى في طور تفعيل اجراء العمليات الجراحية عن بعد بتوفيرها الربورت الخاص بذلك.

وقال مدير شعبة العمليات وأخصائي الجراحة الدكتور ليث الشريفي بأنه اقيمت في مستشفى الكفيل ورشة عمل تدريبية في صالات العمليات حول عمليات رفع الأورام بجهاز الاشعاع ألخطي، وأن الورشة كانت بمشاركة وفد طبي من جمهورية إيران الإسلامية برئاسة البروفسور أكبري رئيس مركز أبحاث أمراض السرطان في ايران.

وبين الشريفي أن جهاز الإشعاع الخطي هو الأول من نوعه في العراق ويعتبر اضافة كبيرة للطب المتطور، وأن جلسة واحدة أثناء العملية من هذا الجهاز تعوض مرضى السرطان عن ما يقارب (25) جلسة أشعاع بعد العملية.

وأضاف الشريفي بأنه تم توقيع عقدين مع الجانب الايراني تضمن الاول تدريب لأطباء المستشفى حول كيفية استخدام جهاز الاشعاع الخطي اثناء اجراء عمليات رفع الأورام، والثاني يتم فيه تدريب كوادر المستشفى باختصاصات (طب الفيزياء ألطبية، ألجراحة، الطب الذري) في إيران.

فيما اشار قسم العلاقات والإعلام في مستشفى الكفيل التخصصي لوكالتنا الى ان ادارة المستشفى تسعى الى توفير افضل وأحدث الاجهزة الطبية في العالم وهي في طور تفعيل اجراء العمليات الجراحية والمعقدة عن بعد بتوفيرها الربورت الخاص بذلك لتجنيب المرضى عناء السفر.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات