الثلاثاء 26 آب , 2015

وزارة التخطيط انتهت من وضع "خطة تفصيلية" لتنفيذ مسح الجاليات العراقية في المهجر

انتهت وزارة التخطيط من وضع الخطة التفصيلية لتنفيذ مسح الجاليات العراقية في المهجر، ومن المؤمل تنفيذه الكترونيا خلال العام الحالي 2015، فيما اعتبرت الوزارة، هذا المشروع، الاول من نوعه في العراق.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التخطيط، عبد الزهرة الهنداوي، في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، ان "اللجنة العليا التي تم تشكيلها للإعداد لتنفيذ المسح عقدت عدة اجتماعات خلال الشهرين الماضيين بمشاركة اعضاءها من وزارات التخطيط والخارجية والهجرة والمهجرين وإقليم كردستان"، مبينا ان "المسح سيشمل العراقيين المتواجدين في دول العالم كافة".

وأشار الهنداوي ان "تنفيذ المسح يهدف الى معرفة اعداد العراقيين في المهجر فضلا عن  معرفة الخصائص الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية لهم بغية استقطاب الكفاءات منهم وامكانية مشاركتهم في عملية البناء التنموي للبلد ودعوة المهاجرين الى استثمار مدخراتهم داخل العراق". لافتا الى ان "اللجنة العليا للمسح والإدارة التنفيذية للسياسات السكانية في وزارة التخطيط  انتهت من اعداد خطة العمل الخاصة بتنفيذ المسح الذي من المؤمل تنفيذه خلال العام الحالي 2015". يذكر ان الخطة تشمل تشكيل اللجان الفرعية حسب الاختصاص والمهمة التي تؤديها فضلا عن تصميم الاستمارة الخاصة بالمسح ووضع الالية المناسبة لنشرها على المواقع الالكترونية، سيما وان المسح سينفذ بطريقة الكترونية من خلال اتاحة الاستمارة على مواقع الكترونية محددة ستمكن العراقيين في المهجر من الوصول اليها وملئها بالمعلومات المطلوبة بأسلوب مبسط ومتاح للجميع.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات