الثلاثاء 21 ايلول , 2016

وفد مؤسسة النبأ يلتقي عميد كلية الفقه جامعة الكوفة

تواصل مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام وبمشاركة مراكز الدراسات والبحوث، لقاءاتها الدورية، حيث التقى وفد من مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام ومركز الفرات للتنمية والدراسات الاستراتيجية، عميد كلية الفقه في جامعة الكوفة الدكتور الشيخ وليد الأسدي وذلك في مبنى الكلية في جامعة الكوفة اليوم الأربعاء.

تناول الجانبان أهم المعوقات التي تواجه العملية التعليمية في العراق، كما تضمن اللقاء بحث مجموعة من المحاور التي تخص التعليم الجامعي.

حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ مرتضى معاش ومدير المؤسسة الكاتب الصحفي علي الطالقاني والدكتور خالد العرداوي مدير مركز الفرات للتنمية والدراسات الاستراتيجية، كما حضر اللقاء الشيخ الدكتور علي الشمري.

من جهته قال الشيخ الاسدي ان الروتين والبيروقراطية يقفان حائلا امام تقدم القطاع التعليمي بشكل عام، كما يعاني التعليم في العراق من أزمات عديدة من بينها الفارق والتباين بين الطالب والأستاذ والمناهج بشكل غير منسجم وهو مما ولد تراجعا في التعليم بشكل ملفت للنظر وانعكس ذلك أيضا حتى على الجانب الأخلاقي في بعض الأحيان.

ودعا الشيخ الاسدي إلى فتح آفاق التعاون بين مراكز الدراسات والبحوث والجامعة عبر تلاقح الأفكار وإقامة البرامج المشتركة.

من جهته ثمن الشيخ معاش دور كلية الفقه وما تسعى له من محاولات من اجل الارتقاء بالواقع التعليمي، كما استعرض الشيخ معاش، دور المؤسسة ومراكز الدراسات الأدوار التي قامت بها من خلال نتاجاتها على المستوى الفكري والثقافي مبينا ان هذه الإمكانات متاحة من اجل التعاون مع الجامعات العراقية والمنظمات. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات