الأثنين 20 ايلول , 2016

وزارة النقل تسعى لازالة المعابر الغير نظامية على خطوط السكك

عد مفتش عام وزارة النقل قيصر احمد، ظاهرة انشاء المعابر الغير نظامية على خطوط السكة من الظواهر التي تعيق حركة القطارات النازلة والصاعدة، والتي تنطلق من العاصمة بغداد باتجاه محافظات الوسط والجنوب لغرض نقل المسافرين فضلا عن نقل السلع والبضائع عبر الموانئ ( المنافذ الحدودية العراقية والتي تشكل العصب الرئيس للاقتصاد الوطني العراقي).

واشار، في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، الى ان انشاء المعابر الغير نظامية واحدة من اهم المعوقات التي تؤدي الى تأخير وصول رحلات المسافرين باوقاتها المقررة، كما شدد الى انها تؤدي الى جملة من الحوادث التي تسبب خسائر كبيرة باﻻرواح والمعدات والممتلكات العامة.

فيما اشار الى سعيه في تفعيل قرار مجلس الوزراء المؤقر (م ت/ 1/1/1/8 اعمام/322 في 2011/1/4) الذي ينص على مفاتحة مجالس المحافظات كافة بضرورة منع انشاء المعابر الغير نظامية على خطوط السكك الحديد وذلك لتاثيرها المباشر على الشركة العامة للسكك الحديد العراقية.

وشكلت مفتشية وزارة النقل لجنة الهدف منها مفاتحة روؤساء مجالس المحافظات والتنسيق المباشر معهم لغرض اﻻنتهاء من ملف انشاء المعابر الغير نظامية على خطوط السكك وباسرع وقت.

وتطرق المفتش العام، في البيان، الى ظاهرة استهداف نوافذ القطارات الحديثة (DMU) برمي زجاج النوافذ بالحجارة من قبل الصبية وضعاف النفوس في بعض المناطق التي تمر فيها القطارات، ووجه بالبدء بحملة توعية تقوم بها مجالس المحافظات للحد من هكذا ظواهر ﻻ تمت للخلق الانساني بصلة فضلا عن كونها اضرار بالأموال العامة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات