الأثنين 20 ايلول , 2016

أكثر من مليوني زائر أدوا مراسم زيارة عيد الغدير الأغر

أدى أكثر من مليوني زائر من العراق والدول العربية والإسلامية عند مرقد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في مدينة النجف مراسم زيارة عيد الغدير الأغر.

وشهدت المدينة المقدسة، اليوم الثلاثاء ( 20 أيلول/ سبتمبر 2016 )، اجراءات أمنية وخدمية مكثفة، فيما نثرت العتبة العلوية الورود والزينة بالذكرى العطرة.

وانتشرت المواكب على طول الطريق المؤدية الى مرقد الإمام علي عليه السلام لتقدم الطعام والشراب للزائرين.

من جهته محافظ النجف لؤي الياسري أعلن عن وصول أعداد الزائرين للمرقد العلوي الشريف بمناسبة عيد الغدير الى أكثر من مليوني زائر.

وقال الياسري في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "محافظة النجف الأشرف منذ يوم امس استنفرت كافة الجهود والطاقات من قبل الدوائر الخدمية والصحية وكذلك جهود العتبة العلوية المقدسة لاستقبال الزائرين الكرام الذين وصلوا الى المدينة بمناسبة زيارة عيد الغدير الاغر بالإضافة الى خدمة المواكب الحسينية وأهالي المدينة الذين قدموا خدماتهم الى الزائرين الكرام بكل تفاني واخلاص".

وأضاف الياسري، أن "عدد الزائرين وصل منذ ليلة امس ولغاية الان الى اكثر من مليوني زائر ومازالت الزيارة في ذروتها"، لافتاً الى أن "الخطة الامنية بهذه المناسبة مازالت مستمرة والقوة الامنية في المحافظة تعمل بشكل كبير على امان وراحة الزائرين".

ويحتفل المسلمون بعيد الغدير الأغر الذي يوافق الثامن عشر من شهر ذي الحجة، وهو اليوم الذي أوصى فيه النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) بالإمام علي (ع) خليفة من بعده بعد إنهائه حجة الوداع سنة 10 هجرية، وأن الوصية جرت في منطقة قرب مكة تسمى غدير خم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات