عاجل
السبت 18 ايلول , 2016

كندا تتعهد بتخليص العالم من الايدز والسل والملاريا

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الأحد، أن الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا حقق هدفه تقريبا المتمثل بجمع 13 مليار دولار للسنوات الثلاث المقبلة.

وقال ترودو في ختام المؤتمر الخامس لتجديد تمويل الصندوق العالمي لفترة 2017 - 2019 "لقد جمعنا حوالى 13 مليار دولار وتمكنا بفضل ذلك من إنقاذ ثمانية ملايين شخص"، مضيفا، "سنخلص العالم من الايدز والسل والملاريا، سننتهي منها الى غير رجعة بفضل تمويل الحكومات والشركاء الخاصين والمجتمع المدني".

وأوضح ترودو، "سمح المؤتمر بجمع مبلغ ملفت يزيد عن 12,9 مليون دولار على شكل مساهمات معلنة ستكون أساسية في وضع حد لوباء هذه الأمراض المدمرة بحلول العام 2030".

وقبل بدء المؤتمر حدد الصندوق العالمي هدفا بحشد 13 مليار دولار للسنوات الثلاث المقبلة، ووعدت الولايات المتحدة بتوفير 4,3 مليارات دولار من هذا المبلغ.

وقبيل اختتام المؤتمر أعلنت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بريتي باتيل مساهمة بلادها ب1,1 مليار جنيه إسترليني (1,43 مليار دولار) لتصبح بريطانيا ثاني اكبر متبرع في العالم.

وأعلن الملياردير الأميركي بيل غيتس الذي سبق لمؤسسته أن تبرعت بـ1,6 مليار دولار للصندوق منذ إنشائه العام 2002، دفع 600 مليون دولار في السنوات الثلاث المقبلة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات